بالصور.. حملة لمواجهة السيارات المهملة واللوحات الإعلانية في أبوظبي

نفذت دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي في الفلاح حملة مزدوجة محورها الأول مواجهة ظاهرة انتشار السيارات المهملة والمتوقفة في المواقف العامة والساحات ، والمحور الثاني يستهدف التخلص من اللوحات الإعلانية والملصقات الدعائية العشوائية وغير المرخصة من الجهات المختصة.   وأكدت البلدية أنها حرصت أثناء

الحملة على توعية الجمهور بأهمية  تنظيف السيارات و عدم تركها في الأماكن العامة والمواقف والساحات لمدد طويلة دون المحافظة عليها  ، الأمر الذي يسهم في تشويه المظهر الحضاري للمدينة، كما قامت الحملة بترحيل 8 من السيارات وحجزها من السيارات التي استنفدت المهلة القانونية للتوقف ونقلها إلى منطقة الحجز، كما أنذرت 12 سيارة مخالفة لقانون مظهر المدينة والسكينة في أبوظبي ، مشيرة أن هذا التوجه يعكس التزام النظام البلدي في الحفاظ على نظافة المدينة وتحسين مظهرها العام وتعزيز جوانب الأمن والسلامة والحد من التلوث البيئي وتأثيراته ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم في حماية البيئة والحفاظ عليها. وأوضحت البلدية أنها تعمل على مواجهة هذه الظاهرة استناداً لإجراءات قانونية متضمنة في القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في امارة ابوظبي واللائحة التنفيذية تم تعديل القانون والاجراء المتبع  فيه. وأشارت البلدية أنها أزالت خلال الحملة عشرات اللوحات الإعلانية العشوائية المنتشرة على الطرق والبنايات والمرافق العامة والدوارات نظرا لدورها في تشويه المظهر الحضاري للمدينة ، بالإضافة إلى عدم حصول أصحاب هذه الإعلانات على إذن مسبق بالنشر والرخص التي تخولهم تركيب هذه الإعلانات وعرضها .    ودعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف والالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي نظرا لما تنتجه هذه العملية من خطر على السلامة المرورية وتساهم في تشويه المنظر العام للشوارع والدوارات والمرافق ومكونات البنية التحتية.   وأشارت البلدية أنها تقدم عبر مراكز خدمة العملاء تصاريح تركيب اللوحات الإعلانية حسب الأصول ووفقاً للقوانين المرعية في أبوظبي وبما يتناسب مع معايير السلامة لمستخدمي الطرق والأرصفة وبالشكل الذي يحفظ النسق العام والتناغم المطلوب بين مكونات المرافق العامة من شوارع ودوارات وأعمدة إنارة وغيرها من مرافق الخدمات . كما أهابت بأفراد المجتمع العناية بسياراتهم والامتناع عن تركها في المناطق العامة والساحات والمواقف لفترات طويلة دون تنظيف الأمر الذي يحولها إلى عامل مشوه للمظهر العام ما يترتب عليه التزامات ومخالفات تتطلع البلدية لتلافيها بأي شكل وتعزيز دور المجتمع في الحفاظ على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري للمدن .


الخبر بالتفاصيل والصور


نفذت دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي في الفلاح حملة مزدوجة محورها الأول مواجهة ظاهرة انتشار السيارات المهملة والمتوقفة في المواقف العامة والساحات ، والمحور الثاني يستهدف التخلص من اللوحات الإعلانية والملصقات الدعائية العشوائية وغير المرخصة من الجهات المختصة.  

وأكدت البلدية أنها حرصت أثناء الحملة على توعية الجمهور بأهمية  تنظيف السيارات و عدم تركها في الأماكن العامة والمواقف والساحات لمدد طويلة دون المحافظة عليها  ، الأمر الذي يسهم في تشويه المظهر الحضاري للمدينة، كما قامت الحملة بترحيل 8 من السيارات وحجزها من السيارات التي استنفدت المهلة القانونية للتوقف ونقلها إلى منطقة الحجز، كما أنذرت 12 سيارة مخالفة لقانون مظهر المدينة والسكينة في أبوظبي ، مشيرة أن هذا التوجه يعكس التزام النظام البلدي في الحفاظ على نظافة المدينة وتحسين مظهرها العام وتعزيز جوانب الأمن والسلامة والحد من التلوث البيئي وتأثيراته ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم في حماية البيئة والحفاظ عليها.

وأوضحت البلدية أنها تعمل على مواجهة هذه الظاهرة استناداً لإجراءات قانونية متضمنة في القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في امارة ابوظبي واللائحة التنفيذية تم تعديل القانون والاجراء المتبع  فيه.

وأشارت البلدية أنها أزالت خلال الحملة عشرات اللوحات الإعلانية العشوائية المنتشرة على الطرق والبنايات والمرافق العامة والدوارات نظرا لدورها في تشويه المظهر الحضاري للمدينة ، بالإضافة إلى عدم حصول أصحاب هذه الإعلانات على إذن مسبق بالنشر والرخص التي تخولهم تركيب هذه الإعلانات وعرضها .  

 ودعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف والالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي نظرا لما تنتجه هذه العملية من خطر على السلامة المرورية وتساهم في تشويه المنظر العام للشوارع والدوارات والمرافق ومكونات البنية التحتية.  

وأشارت البلدية أنها تقدم عبر مراكز خدمة العملاء تصاريح تركيب اللوحات الإعلانية حسب الأصول ووفقاً للقوانين المرعية في أبوظبي وبما يتناسب مع معايير السلامة لمستخدمي الطرق والأرصفة وبالشكل الذي يحفظ النسق العام والتناغم المطلوب بين مكونات المرافق العامة من شوارع ودوارات وأعمدة إنارة وغيرها من مرافق الخدمات .

كما أهابت بأفراد المجتمع العناية بسياراتهم والامتناع عن تركها في المناطق العامة والساحات والمواقف لفترات طويلة دون تنظيف الأمر الذي يحولها إلى عامل مشوه للمظهر العام ما يترتب عليه التزامات ومخالفات تتطلع البلدية لتلافيها بأي شكل وتعزيز دور المجتمع في الحفاظ على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري للمدن .

رابط المصدر: بالصور.. حملة لمواجهة السيارات المهملة واللوحات الإعلانية في أبوظبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً