8 أسباب تجعل زوجتك غير سعيدة

يسعى الكثير من الأزواج لإسعاد زوجاتهم عن طريق فعل الأشياء التي تحبها الزوجة، والابتعاد عن ما يمكن أن يزعجها أو يسبب لها التعب، لكن هناك بعض الأشياء التي يغفل عنها الزوج وتسبب الشعور الحزن والتعاسة. ويقدم موقع فاميلي شي مجموعة من الأشياء التي تجعل الزوجة غير سعيدة، والتي يجب أن

ينتبه لها الزوج بشكل دائم: 1- المشاعر المتناقضة تسيطر على المرأة مجموعة من المشاعر التي تجمع بين الحب والخوف والغضب والفرح والحزن، وتتبدل هذه المشاعر من وقت لآخر حتى خلال اليوم الواحد، وذلك بسبب طبيعة المرأة الحساسة والظروف التي تمر بها داخل وخارج المنزل. 2- التعب تقع الكثير من الأعباء على كاهل الزوجة، فهي مطالبة بالقيام بأعمال المنزل والعمل على راحة زوجها وأطفالها، وهذا ما يسبب لها التعب والإرهاق، وينعكس ذلك بشكل سلبي على نفسيتها وشعورها بالسعادة. 3- تعدد الأدوار على المرأة أن تقوم بدور الزوجة والأم والموظفة وغير ذلك، وهذا الأمر يجعلها تشعر بمسؤولية كبيرة وتشعر بالقلق بشكل دائم من عدم قدرتها على تحمل هذه المسؤولية. 4- تفتقد شيئاً في حياتها يسعى كل إنسان إلى تحقيق أهداف معينة في حياته، وفي حال لم يتمكن من ذلك، يسيطر عليه الشعور بالحزن والاكتئاب، وينطبق ذلك على المرأة، التي قد تشعر أنها غير سعيدة لأنها لم تتمكن من تحقيق هدف ما مثل إنجاب الأطفال أو العثور على عمل مناسب. 5- لا تملك وقتاً كافياً لنفسها تحتاج المرأة من وقت لآخر إلى مساحة من الخصوصية بعيداً عن الأجواء العائلية، فهي ترغب بالخروج مع صديقاتها واستعادة أيام العزوبية، لذلك يجب على الزوج أن يعطي زوجته الفرصة لتحقيق ذلك. 6- الخلط بين الأولويات من السهل على المرأة أن تخلط بين أولوياتها، حيث تركز في بعض الأحيان على أشياء ثانوية، وتنسى حياتها الخاصة وطموحاتها، وعندما تتنبه إلى ذلك، تسيطر عليها مشاعر الحزن والتعاسة. 7- لا تعرف كيف تطلب المساعدة المرأة مخلوق ضعيف بطبيعته،و تحتاج إلى المساعدة بشكل دائم، لكن بعض النساء يشعرن بالخوف أو الحرج من طلب المساعدة عند الوقوع في مشكلة ما، وتفضل المرأة أن تعاني في صمت على أن تعرض نفسها للحرج أمام الآخرين. 8- ملاحقة تطورات العصر مع تطور وسائل الاتصال والتكنولوجيا، أصبحت المرأة تحت الكثير من الضغوطات، فهي تشاهد يومياً أحدث صيحات الأزياء والموضة، وترغب دوماً بأن تواكبها، مما يضعها في دوامة من القلق والشعور بعدم الرضى عن النفس.


الخبر بالتفاصيل والصور


8 أسباب تجعل زوجتك غير سعيدة

يسعى الكثير من الأزواج لإسعاد زوجاتهم عن طريق فعل الأشياء التي تحبها الزوجة، والابتعاد عن ما يمكن أن يزعجها أو يسبب لها التعب، لكن هناك بعض الأشياء التي يغفل عنها الزوج وتسبب الشعور الحزن والتعاسة.

ويقدم موقع فاميلي شي مجموعة من الأشياء التي تجعل الزوجة غير سعيدة، والتي يجب أن ينتبه لها الزوج بشكل دائم:

1- المشاعر المتناقضة

تسيطر على المرأة مجموعة من المشاعر التي تجمع بين الحب والخوف والغضب والفرح والحزن، وتتبدل هذه المشاعر من وقت لآخر حتى خلال اليوم الواحد، وذلك بسبب طبيعة المرأة الحساسة والظروف التي تمر بها داخل وخارج المنزل.

2- التعب

تقع الكثير من الأعباء على كاهل الزوجة، فهي مطالبة بالقيام بأعمال المنزل والعمل على راحة زوجها وأطفالها، وهذا ما يسبب لها التعب والإرهاق، وينعكس ذلك بشكل سلبي على نفسيتها وشعورها بالسعادة.

3- تعدد الأدوار

على المرأة أن تقوم بدور الزوجة والأم والموظفة وغير ذلك، وهذا الأمر يجعلها تشعر بمسؤولية كبيرة وتشعر بالقلق بشكل دائم من عدم قدرتها على تحمل هذه المسؤولية.

4- تفتقد شيئاً في حياتها

يسعى كل إنسان إلى تحقيق أهداف معينة في حياته، وفي حال لم يتمكن من ذلك، يسيطر عليه الشعور بالحزن والاكتئاب، وينطبق ذلك على المرأة، التي قد تشعر أنها غير سعيدة لأنها لم تتمكن من تحقيق هدف ما مثل إنجاب الأطفال أو العثور على عمل مناسب.

5- لا تملك وقتاً كافياً لنفسها

تحتاج المرأة من وقت لآخر إلى مساحة من الخصوصية بعيداً عن الأجواء العائلية، فهي ترغب بالخروج مع صديقاتها واستعادة أيام العزوبية، لذلك يجب على الزوج أن يعطي زوجته الفرصة لتحقيق ذلك.

6- الخلط بين الأولويات

من السهل على المرأة أن تخلط بين أولوياتها، حيث تركز في بعض الأحيان على أشياء ثانوية، وتنسى حياتها الخاصة وطموحاتها، وعندما تتنبه إلى ذلك، تسيطر عليها مشاعر الحزن والتعاسة.

7- لا تعرف كيف تطلب المساعدة

المرأة مخلوق ضعيف بطبيعته،و تحتاج إلى المساعدة بشكل دائم، لكن بعض النساء يشعرن بالخوف أو الحرج من طلب المساعدة عند الوقوع في مشكلة ما، وتفضل المرأة أن تعاني في صمت على أن تعرض نفسها للحرج أمام الآخرين.

8- ملاحقة تطورات العصر

مع تطور وسائل الاتصال والتكنولوجيا، أصبحت المرأة تحت الكثير من الضغوطات، فهي تشاهد يومياً أحدث صيحات الأزياء والموضة، وترغب دوماً بأن تواكبها، مما يضعها في دوامة من القلق والشعور بعدم الرضى عن النفس.

رابط المصدر: 8 أسباب تجعل زوجتك غير سعيدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً