أستراليا تنفي اتهام منظمة العفو بتعذيب اللاجئين بشكل ممنهج

رفض رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، ما قالته منظمة العفو الدولية بأن الانتهاكات وإساءة معاملة اللاجئين وطالبي اللجوء في ناورو، يرقى إلى التعذيب المتعمد والممنهج.

وقال تيرنبول لإذاعة “إيه بي سي” المحلية اليوم الثلاثاء: “أرفض ذلك الادعاء جملة وتفصيلاً، إنه خاطئ تماماً”.وكانت المنظمة اتهمت أستراليا في تقرير لها مساء الإثنين بإدارة “سجن في الهواء الطلق بالجزيرة المطلة على المحيط الهادئ، يقبع به أكثر من ألف طالب لجوء ولاجئ خلال الأعوام الثلاثة الماضية”.وقالت مديرة الأبحاث في منظمة العفو، آنا نيستات، للصحافيين في سيدني اليوم، إن معاملة هؤلاء الأشخاص من جانب الحكومة الأسترالية يرقى إلى “التعذيب”.وأضافت: “كل الخيوط التي جمعناها تجعلنا نخلص إلى أن المعاملة ترقى إلى التعذيب”.وجدد تيرنبول اليوم الثلاثاء التزام حكومته بحماية الحدود بأسلوب يجمع بين “الرحمة” و”القوة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفض رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، ما قالته منظمة العفو الدولية بأن الانتهاكات وإساءة معاملة اللاجئين وطالبي اللجوء في ناورو، يرقى إلى التعذيب المتعمد والممنهج.

وقال تيرنبول لإذاعة “إيه بي سي” المحلية اليوم الثلاثاء: “أرفض ذلك الادعاء جملة وتفصيلاً، إنه خاطئ تماماً”.

وكانت المنظمة اتهمت أستراليا في تقرير لها مساء الإثنين بإدارة “سجن في الهواء الطلق بالجزيرة المطلة على المحيط الهادئ، يقبع به أكثر من ألف طالب لجوء ولاجئ خلال الأعوام الثلاثة الماضية”.

وقالت مديرة الأبحاث في منظمة العفو، آنا نيستات، للصحافيين في سيدني اليوم، إن معاملة هؤلاء الأشخاص من جانب الحكومة الأسترالية يرقى إلى “التعذيب”.

وأضافت: “كل الخيوط التي جمعناها تجعلنا نخلص إلى أن المعاملة ترقى إلى التعذيب”.

وجدد تيرنبول اليوم الثلاثاء التزام حكومته بحماية الحدود بأسلوب يجمع بين “الرحمة” و”القوة”.

رابط المصدر: أستراليا تنفي اتهام منظمة العفو بتعذيب اللاجئين بشكل ممنهج

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً