هكذا يبتلع المُسنّون أقراص الدواء بسهولة

يواجه المُسنّون بصفة خاصة صعوبات في ابتلاع أقراص الدواء. ولمواجهة هذه الصعوبات، تنصح مجلة “سنيورين راتغيبر” الألمانية المُسنّين بشرب جرعة ماء أولاً قبل تعاطي القرص، ثم ابتلاع القرص بشرب كوب

كبير من المياه. وأضافت المجلة المعنية بصحة كبار السن أنه من المهم أيضاً اتخاذ وضعية قائمة أثناء الجلوس عند ابتلاع القرص أو ابتلاعه وقوفاً.وإذا لم تفلح هذه التدابير، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب نظراً لأنه ليس كل الأقراص يمكن تقسيمها. وفي بعض الأحيان يمكن اللجوء إلى حلول بديلة، كالنقاط أو أقراص الاستحلاب، التي تذوب على اللسان.


الخبر بالتفاصيل والصور



يواجه المُسنّون بصفة خاصة صعوبات في ابتلاع أقراص الدواء. ولمواجهة هذه الصعوبات، تنصح مجلة “سنيورين راتغيبر” الألمانية المُسنّين بشرب جرعة ماء أولاً قبل تعاطي القرص، ثم ابتلاع القرص بشرب كوب كبير من المياه.

وأضافت المجلة المعنية بصحة كبار السن أنه من المهم أيضاً اتخاذ وضعية قائمة أثناء الجلوس عند ابتلاع القرص أو ابتلاعه وقوفاً.

وإذا لم تفلح هذه التدابير، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب نظراً لأنه ليس كل الأقراص يمكن تقسيمها. وفي بعض الأحيان يمكن اللجوء إلى حلول بديلة، كالنقاط أو أقراص الاستحلاب، التي تذوب على اللسان.

رابط المصدر: هكذا يبتلع المُسنّون أقراص الدواء بسهولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً