خارج الوجبات.. هذه عادة قبيحة تؤدي إلى تسوس أسنانك

تنحصر أسباب تسوس الأسنان بين تناول بعض الأطعمة الغنية بالسكريات وعدم الاهتمام بالعناية بالأسنان، إلا أن سبباً جديداً كشفت عنه دراسة أجريت مؤخراً. الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أوتاجو في نيوزيلندا أشارت إلى أن إبقاء الفم مفتوحاً أثناء النوم يمكن أن يسبب الضرر للأسنان. ولفتت الدراسة إلى أن هذا

الضرر يوازي ذلك الضرر الذي يمكن أن تسببه المشروبات الغازية على صحة الأسنان. وشملت الدراسة 10 متطوعين متوسط أعمارهمه 25 عاماً تم إجبارهم على النوم ليلة كاملة بعد إغلاق أنوفهم بمشابك وكعلهم يتنفسون عن طريق الفم فقط، ثم ناموا بشكل طبيعي في الليلة التالية. ووجد الباحثون، بعد قياس تغيرات الحموضة في الفم، أن ارتفاع نسبة الحموضة داخل الفم تؤدي لتآكل الأسنان وهو ما يعادل تناول زجاجة مشروب غازي أو عصير برتقالة قبل النوم.


الخبر بالتفاصيل والصور


خارج الوجبات.. هذه عادة قبيحة تؤدي إلى تسوس أسنانك

تنحصر أسباب تسوس الأسنان بين تناول بعض الأطعمة الغنية بالسكريات وعدم الاهتمام بالعناية بالأسنان، إلا أن سبباً جديداً كشفت عنه دراسة أجريت مؤخراً.

الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أوتاجو في نيوزيلندا أشارت إلى أن إبقاء الفم مفتوحاً أثناء النوم يمكن أن يسبب الضرر للأسنان.

ولفتت الدراسة إلى أن هذا الضرر يوازي ذلك الضرر الذي يمكن أن تسببه المشروبات الغازية على صحة الأسنان.

وشملت الدراسة 10 متطوعين متوسط أعمارهمه 25 عاماً تم إجبارهم على النوم ليلة كاملة بعد إغلاق أنوفهم بمشابك وكعلهم يتنفسون عن طريق الفم فقط، ثم ناموا بشكل طبيعي في الليلة التالية.

ووجد الباحثون، بعد قياس تغيرات الحموضة في الفم، أن ارتفاع نسبة الحموضة داخل الفم تؤدي لتآكل الأسنان وهو ما يعادل تناول زجاجة مشروب غازي أو عصير برتقالة قبل النوم.

رابط المصدر: خارج الوجبات.. هذه عادة قبيحة تؤدي إلى تسوس أسنانك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً