اختتام برنامج «المستشار الإداري المعتمد»

■ حميد القطامي وعلي المري والمشاركون في البرنامج | من المصدر اختتمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المرحلة الأولى من برنامج المستشار الإداري المعتمد، بحضور معالي حميد القطامي رئيس هيئة الصحة في دبي، رئيس مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور

علي بن سباع المرّي، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إضافة إلى الملتحقين بالبرنامج، وعدد من الباحثين والأكاديميين العاملين في الكلية. ويهدف برنامج المستشار الإداري المعتمد إلى تأهيل وتمكين أصحاب الخبرة من تقديم الخدمات الاستشارية للمؤسسات الحكومية داخل الدولة وخارجها، وذلك من خلال اعتمادهم كونهم مستشارين غير مقيمين لدى كلية محمد بن راشد لإدارة الحكومية، ضمن نخبة من الكوادر المؤهلة لتقديم الخبرة الإدارية، الذين تم اختيارهم وفق مؤهلاتهم الأكاديمية، ومسيرة عملهم في مختلف القطاعات. مساع وبهذه المناسبة، قال علي بن سباع المرّي: «يأتي البرنامج في إطار مساعي كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية لتطوير كادر وطني من الكفاءات العاملة في المجال الحكومي في الدولة، من خلال تنمية مهاراتهم القيادية والإدارية، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات التي يعملون فيها، كما يهدف البرنامج إلى تمتين العلاقة بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الحكومية، لما لذلك من نفع كبير يتمثل باستمرار تحديث العاملين في هذا القطاع لأدواتهم، بما يتماشى مع أحدث الأساليب المتبعة عالمياً في هذا المجال». مستوى رائد ومن جانبهم، أعرب الملتحقون في البرنامج عن سعادتهم بخوض هذه التجربة الغنية، وبالمستوى الرائد، الذي وصلت له مؤسسة أكاديمية وطنية بمناهجها المتطورة وطرق تدريسها الحديثة، ما يضعها في مصاف مؤسسات مماثلة في الدول المتقدمة. وقال الدكتور يوسف علي حميد الجناحي، مستشار أول الأعمال الإدارية في محاكم دبي: «جاء البرنامج ليقوم بدور شديد الأهمية بالنسبة للمنتسبين، الذي يتحلون بخبرة طويلة في العمل الحكومي». إضافة ومن جانبه، قال طارق الجناحي، نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء: «فكرة البرنامج فكرة رائدة، وأضافت لنا الكثير على المستوى الوظيفي وحتى على المستوى الشخصي، فالمهارات الرئيسة التي ركز عليها البرنامج يمكن تطبيقها في كل المجالات». إفادة وقال محمد حمد الشحي، نائب المدير العام، الدائرة المالية في حكومة دبي: «بعد حضوري لهذه الدورة المفيدة، أشجع كل من لديه خبرة في مجال العمل الحكومي أن يعمل على تحديث معلوماته». وبدوره قال الدكتور جاسم العلي، مستشار نائب الرئيس، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام «أرى أنه لا يجب على المرء إضاعة أي فرصة لحضور دورة تدريبية أو ورشة عمل أو أي مجال لتلقي معلومة جديدة». معرفة يأتي برنامج المستشار الإداري المعتمد ضمن مركز الإمارات للمعرفة الحكومية، الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والذي عملت الكلية على إعداده وتنفيذه، بهدف تعزيز عملية التميز الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعميم التجارب الناجحة والخبرات المتراكمة.


الخبر بالتفاصيل والصور


اختتمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المرحلة الأولى من برنامج المستشار الإداري المعتمد، بحضور معالي حميد القطامي رئيس هيئة الصحة في دبي، رئيس مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور علي بن سباع المرّي، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إضافة إلى الملتحقين بالبرنامج، وعدد من الباحثين والأكاديميين العاملين في الكلية.

ويهدف برنامج المستشار الإداري المعتمد إلى تأهيل وتمكين أصحاب الخبرة من تقديم الخدمات الاستشارية للمؤسسات الحكومية داخل الدولة وخارجها، وذلك من خلال اعتمادهم كونهم مستشارين غير مقيمين لدى كلية محمد بن راشد لإدارة الحكومية، ضمن نخبة من الكوادر المؤهلة لتقديم الخبرة الإدارية، الذين تم اختيارهم وفق مؤهلاتهم الأكاديمية، ومسيرة عملهم في مختلف القطاعات.

مساع

وبهذه المناسبة، قال علي بن سباع المرّي: «يأتي البرنامج في إطار مساعي كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية لتطوير كادر وطني من الكفاءات العاملة في المجال الحكومي في الدولة، من خلال تنمية مهاراتهم القيادية والإدارية، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات التي يعملون فيها، كما يهدف البرنامج إلى تمتين العلاقة بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الحكومية، لما لذلك من نفع كبير يتمثل باستمرار تحديث العاملين في هذا القطاع لأدواتهم، بما يتماشى مع أحدث الأساليب المتبعة عالمياً في هذا المجال».

مستوى رائد

ومن جانبهم، أعرب الملتحقون في البرنامج عن سعادتهم بخوض هذه التجربة الغنية، وبالمستوى الرائد، الذي وصلت له مؤسسة أكاديمية وطنية بمناهجها المتطورة وطرق تدريسها الحديثة، ما يضعها في مصاف مؤسسات مماثلة في الدول المتقدمة.

وقال الدكتور يوسف علي حميد الجناحي، مستشار أول الأعمال الإدارية في محاكم دبي: «جاء البرنامج ليقوم بدور شديد الأهمية بالنسبة للمنتسبين، الذي يتحلون بخبرة طويلة في العمل الحكومي».

إضافة

ومن جانبه، قال طارق الجناحي، نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء: «فكرة البرنامج فكرة رائدة، وأضافت لنا الكثير على المستوى الوظيفي وحتى على المستوى الشخصي، فالمهارات الرئيسة التي ركز عليها البرنامج يمكن تطبيقها في كل المجالات».

إفادة

وقال محمد حمد الشحي، نائب المدير العام، الدائرة المالية في حكومة دبي: «بعد حضوري لهذه الدورة المفيدة، أشجع كل من لديه خبرة في مجال العمل الحكومي أن يعمل على تحديث معلوماته».

وبدوره قال الدكتور جاسم العلي، مستشار نائب الرئيس، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام «أرى أنه لا يجب على المرء إضاعة أي فرصة لحضور دورة تدريبية أو ورشة عمل أو أي مجال لتلقي معلومة جديدة».

معرفة

يأتي برنامج المستشار الإداري المعتمد ضمن مركز الإمارات للمعرفة الحكومية، الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والذي عملت الكلية على إعداده وتنفيذه، بهدف تعزيز عملية التميز الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعميم التجارب الناجحة والخبرات المتراكمة.

رابط المصدر: اختتام برنامج «المستشار الإداري المعتمد»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً