الشحي: مقترح تخفيض دوام المرأة ينتظر اعتماد «الوطني»

سالم النار الشحي : «المقترح لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع دور المرأة في المجتمع». أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي، سالم النار الشحي، أنه سجّل سؤاله البرلماني الخاص بتخفيض ساعتين من دوام المرأة العاملة في الجهات والمؤسسات الاتحادية، لدى الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، ليأخذ دورته الاعتيادية

للاعتماد، تمهيداً لوضعه على جدول أعمال جلسات المجلس في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر، المقرر افتتاحه في السادس من نوفمبر المقبل. وأبلغ الشحي «الإمارات اليوم» أن البعض فهم عن طريق الخطأ أن هذا السؤال تم طرحه ومناقشته من قبل المجلس في جلسات سابقة، مشدداً على أن سؤاله البرلماني الموجه إلى رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، لم يتم اعتماده للمناقشة حتى الآن، لعدم انعقاد المجلس في الوقت الراهن. وثمّن الشحي دور المرأة في تنمية المجتمع، ونجاحها الفائق الذي أثبتته منذ تمكينها مجتمعياً، مؤكداً أن مقترحه لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع دور المرأة في المجتمع، وإنما يهدف إلى خلق نوع من التوازن بين حقوق العمل والواجبات الأسرية. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في عدد أمس، اقتراح عضو المجلس الوطني الاتحادي، سالم النار الشحي، تخفيض ساعتين من دوام النساء العاملات في مختلف مؤسسات الدولة، لمنحهن المزيد من الوقت لتربية ورعاية أبنائهن. وأكد الشحي أن هذا المقترح ضمن سؤال برلماني يوجهه للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مع عودة جلسات المجلس الوطني للانعقاد، معتبراً أن الأخذ به سيحقق التوازن بين التنمية المجتمعية والاستقرار الأسري، كما سيخلص غالبية النساء من ضغوط نفسية وصحية كبيرة يتعرضن لها، بسبب ما وصفها بـ«متلازمة العمل والبيت»، التي تنعكس سلباً على علاقتها بأسرتها. ومن المقرر أن يفتتح المجلس الوطني الاتحادي، دور الانعقاد العادي الثاني، من الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس، في السادس من نوفمبر المقبل، بحفل بروتوكولي في مقره الرئيس بأبوظبي.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • سالم النار الشحي : «المقترح لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع دور المرأة في المجتمع».

أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي، سالم النار الشحي، أنه سجّل سؤاله البرلماني الخاص بتخفيض ساعتين من دوام المرأة العاملة في الجهات والمؤسسات الاتحادية، لدى الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، ليأخذ دورته الاعتيادية للاعتماد، تمهيداً لوضعه على جدول أعمال جلسات المجلس في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر، المقرر افتتاحه في السادس من نوفمبر المقبل.

وأبلغ الشحي «الإمارات اليوم» أن البعض فهم عن طريق الخطأ أن هذا السؤال تم طرحه ومناقشته من قبل المجلس في جلسات سابقة، مشدداً على أن سؤاله البرلماني الموجه إلى رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، لم يتم اعتماده للمناقشة حتى الآن، لعدم انعقاد المجلس في الوقت الراهن.

وثمّن الشحي دور المرأة في تنمية المجتمع، ونجاحها الفائق الذي أثبتته منذ تمكينها مجتمعياً، مؤكداً أن مقترحه لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع دور المرأة في المجتمع، وإنما يهدف إلى خلق نوع من التوازن بين حقوق العمل والواجبات الأسرية.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في عدد أمس، اقتراح عضو المجلس الوطني الاتحادي، سالم النار الشحي، تخفيض ساعتين من دوام النساء العاملات في مختلف مؤسسات الدولة، لمنحهن المزيد من الوقت لتربية ورعاية أبنائهن.

وأكد الشحي أن هذا المقترح ضمن سؤال برلماني يوجهه للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مع عودة جلسات المجلس الوطني للانعقاد، معتبراً أن الأخذ به سيحقق التوازن بين التنمية المجتمعية والاستقرار الأسري، كما سيخلص غالبية النساء من ضغوط نفسية وصحية كبيرة يتعرضن لها، بسبب ما وصفها بـ«متلازمة العمل والبيت»، التي تنعكس سلباً على علاقتها بأسرتها.

ومن المقرر أن يفتتح المجلس الوطني الاتحادي، دور الانعقاد العادي الثاني، من الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس، في السادس من نوفمبر المقبل، بحفل بروتوكولي في مقره الرئيس بأبوظبي.

رابط المصدر: الشحي: مقترح تخفيض دوام المرأة ينتظر اعتماد «الوطني»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً