حلقة شبابية للتعريف بالمنظومة البرلمانية في الدولة

الحلقة الشبابية عقدت تحت عنوان: «التكامل بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي». من المصدر نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب، أمس، حلقة شبابية تحت عنوان: «التكامل بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي». وتأتي هذه الحلقة بهدف تعريف الشباب بمنظومة العمل البرلماني ومراحل التطور والتحديث

السياسي الذي تشهده الدولة، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز ثقافة المشاركة السياسية والوعي السياسي بين مختلف فئات المجتمع والشباب في الدولة. وشهدت الحلقة، التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حضوراً كبيراً ومشاركة فاعلة من الشباب، وعرضت وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، نورة بنت محمد الكعبي، بحضور وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، التطورات التي شهدتها مسيرة التمكين السياسي. وقالت شما المزروعي: «الوعي السياسي لدى الشباب ضرورة للمضي في عملية بناء وتطوير المجتمع الإماراتي، وقد وضعت القيادة منذ تأسيس الدولة ثقة كبيرة في شبابها، انطلاقاً من إيمانها بأهمية هذه الفئة ودورها في بناء الدولة، وصناعة مستقبل أفضل لها، حيث عملت على تسخير الإمكانات كافة لتنمية الشباب وإشراكهم في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية». وأضافت: «المشاركة الفاعلة للشباب الإماراتي في التجارب الانتخابية التي شهدتها الدولة، أثبتت أن شباب الإمارات أهل لثقة القيادة، حيث أظهروا وعياً سياسياً كبيراً تجاه القضايا التي تسهم في رفعة الوطن وتقدمه، فهم المحور الرئيس لتحقيق تطلعات القيادة في تحقيق التطور والازدهار للمجتمع وتعزيز مكانة الدولة في الريادة عالمياً، فهم بناة الغد وهم صناع المستقبل القادرون على مواصلة مسيرة الإنجازات». وقالت نورة بنت محمد الكعبي: «شباب الإمارات الآن هم نماذج متميزة في الولاء والانتماء للوطن والحفاظ على منجزاته ومكتسباته، وأمثلة يحتذى بها في الحرص على خدمة مجتمعاتهم والمشاركة الفاعلة في إيجاد مستقبل أفضل عبر دعم مسيرة التطور والبناء والتنمية لوطنهم». وأضافت أن هذه الجلسة تهدف إلى الالتقاء بالشباب وإيجاد قنوات فعالة للتواصل معهم لتعزيز الوعي السياسي لديهم والاستماع في الوقت نفسه إلى آرائهم وأفكارهم والاستفادة منها في تطوير عمل الوزارة والارتقاء به خلال الفترة المقبلة. وتم خلال الجلسة الاستماع إلى آراء الشباب والحلول التي قدموها لتطوير عمل الوزارة، ولاسيما في مجال تعزيز الوعي السياسي.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • الحلقة الشبابية عقدت تحت عنوان: «التكامل بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي». من المصدر

نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب، أمس، حلقة شبابية تحت عنوان: «التكامل بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي».

وتأتي هذه الحلقة بهدف تعريف الشباب بمنظومة العمل البرلماني ومراحل التطور والتحديث السياسي الذي تشهده الدولة، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز ثقافة المشاركة السياسية والوعي السياسي بين مختلف فئات المجتمع والشباب في الدولة.

وشهدت الحلقة، التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حضوراً كبيراً ومشاركة فاعلة من الشباب، وعرضت وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، نورة بنت محمد الكعبي، بحضور وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، التطورات التي شهدتها مسيرة التمكين السياسي.

وقالت شما المزروعي: «الوعي السياسي لدى الشباب ضرورة للمضي في عملية بناء وتطوير المجتمع الإماراتي، وقد وضعت القيادة منذ تأسيس الدولة ثقة كبيرة في شبابها، انطلاقاً من إيمانها بأهمية هذه الفئة ودورها في بناء الدولة، وصناعة مستقبل أفضل لها، حيث عملت على تسخير الإمكانات كافة لتنمية الشباب وإشراكهم في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية».

وأضافت: «المشاركة الفاعلة للشباب الإماراتي في التجارب الانتخابية التي شهدتها الدولة، أثبتت أن شباب الإمارات أهل لثقة القيادة، حيث أظهروا وعياً سياسياً كبيراً تجاه القضايا التي تسهم في رفعة الوطن وتقدمه، فهم المحور الرئيس لتحقيق تطلعات القيادة في تحقيق التطور والازدهار للمجتمع وتعزيز مكانة الدولة في الريادة عالمياً، فهم بناة الغد وهم صناع المستقبل القادرون على مواصلة مسيرة الإنجازات».

وقالت نورة بنت محمد الكعبي: «شباب الإمارات الآن هم نماذج متميزة في الولاء والانتماء للوطن والحفاظ على منجزاته ومكتسباته، وأمثلة يحتذى بها في الحرص على خدمة مجتمعاتهم والمشاركة الفاعلة في إيجاد مستقبل أفضل عبر دعم مسيرة التطور والبناء والتنمية لوطنهم».

وأضافت أن هذه الجلسة تهدف إلى الالتقاء بالشباب وإيجاد قنوات فعالة للتواصل معهم لتعزيز الوعي السياسي لديهم والاستماع في الوقت نفسه إلى آرائهم وأفكارهم والاستفادة منها في تطوير عمل الوزارة والارتقاء به خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال الجلسة الاستماع إلى آراء الشباب والحلول التي قدموها لتطوير عمل الوزارة، ولاسيما في مجال تعزيز الوعي السياسي.

رابط المصدر: حلقة شبابية للتعريف بالمنظومة البرلمانية في الدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً