«آيساس» تعزز منهجها بـ«الإبداع والتكنولوجيا» لطلبة الصف الأول

في سياق سعي المدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS) إحدى مدارس أكاديميا الدولية لحلول الإدارة لإثراء المحتوى الأكاديمي، أجرت المدرسة تعديلات حول مواعيد الدراسة بداية من العام الدراسي 2016-2017، وكذلك تقديم منهج خاص حول «الإبداع والتكنولوجيا» بدءاً من الصف الأول. وجاءت الإجراءات الجديدة بناءً على عدد من الدراسات العلمية

الموثقة التي بينت أن حصول الطفل على 9 ساعات من النوم ينعكس مباشرة على تحصيله التعليمي ومنها زيادة الانتباه، وسرعة التعلم، والتحكم في الوزن، ناهيك عن اتزانه الوجداني والعقلي. وقال مُحيي الدين سوبرا مدير مدرسة «آيساس»: «نود أن نؤكد ضرورة حصول الطلبة على القدر الكافي من النوم، وذلك مع بداية العام الدراسي، حيث يسهم ذلك في زيادة تحصيلهم الأكاديمي والارتقاء به، حيث يواجه الأطفال الذين يحرمون من النوم بشكل كافٍ مشاكل متعددة ومنها ليس فقط قلة التركيز وآثاره السلبية في التحصيل الدراسي، بل مشاكل صحية أخرى متعلقة بنمو العقل، وفقدان الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي مشاكل في التمثيل الغذائي. وعلى صعيد آخر، فإننا ملتزمون بتقديم مناهج دراسية متطورة ومرنة في ظل حرصنا الشديد على الصحة العامة وقامت المدرسة وبدءاً من العام الدراسي الحالي، بإجراء تعديل على ساعات اليوم الدراسي، على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام 8:30 صباحاً بدلاً من 7:50 صباحاً، على أن ينتهي اليوم الدراسي في ال 2:45 ظهراً».تحرص المدرسة على أن تكون مناهجها متوافقة مع المعايير العالمية وتماشياً مع رؤية الدولة، لذا جاءت فكرة تدريس منهج «الإبداع والتكنولوجيا» من الصف الأول لتأهيلهم في مراحل مبكرة من التعليم.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

في سياق سعي المدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS) إحدى مدارس أكاديميا الدولية لحلول الإدارة لإثراء المحتوى الأكاديمي، أجرت المدرسة تعديلات حول مواعيد الدراسة بداية من العام الدراسي 2016-2017، وكذلك تقديم منهج خاص حول «الإبداع والتكنولوجيا» بدءاً من الصف الأول.
وجاءت الإجراءات الجديدة بناءً على عدد من الدراسات العلمية الموثقة التي بينت أن حصول الطفل على 9 ساعات من النوم ينعكس مباشرة على تحصيله التعليمي ومنها زيادة الانتباه، وسرعة التعلم، والتحكم في الوزن، ناهيك عن اتزانه الوجداني والعقلي.
وقال مُحيي الدين سوبرا مدير مدرسة «آيساس»: «نود أن نؤكد ضرورة حصول الطلبة على القدر الكافي من النوم، وذلك مع بداية العام الدراسي، حيث يسهم ذلك في زيادة تحصيلهم الأكاديمي والارتقاء به، حيث يواجه الأطفال الذين يحرمون من النوم بشكل كافٍ مشاكل متعددة ومنها ليس فقط قلة التركيز وآثاره السلبية في التحصيل الدراسي، بل مشاكل صحية أخرى متعلقة بنمو العقل، وفقدان الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي مشاكل في التمثيل الغذائي. وعلى صعيد آخر، فإننا ملتزمون بتقديم مناهج دراسية متطورة ومرنة في ظل حرصنا الشديد على الصحة العامة
وقامت المدرسة وبدءاً من العام الدراسي الحالي، بإجراء تعديل على ساعات اليوم الدراسي، على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام 8:30 صباحاً بدلاً من 7:50 صباحاً، على أن ينتهي اليوم الدراسي في ال 2:45 ظهراً».
تحرص المدرسة على أن تكون مناهجها متوافقة مع المعايير العالمية وتماشياً مع رؤية الدولة، لذا جاءت فكرة تدريس منهج «الإبداع والتكنولوجيا» من الصف الأول لتأهيلهم في مراحل مبكرة من التعليم.

رابط المصدر: «آيساس» تعزز منهجها بـ«الإبداع والتكنولوجيا» لطلبة الصف الأول

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً