تخيل ماذا ستفعل إذا فزت بفرصة المبيت داخل توابيت قلعة دراكولا ؟

تقدم قلعة بران في ترانسيلفانيا -والتي تعد مصدر الإلهام الرئيسي لقصر الكونت دراكولا- فرصة للمغامرين وعشاق الرعب لقضاء ليلة 31 أكتوبر ليلة  “الهالوين” داخل قلعة دراكولا. أطلقت قلعة بران مسابقة عبر Airbnb وسوف يحصل الفائزون على فرصة قضاء ليلة في التوابيت، وطلب من المتقدمين استخدام خفة دم مصاصين الدماء وتخيل ما

سوف يقولوه للكونت دراكولا إذا اجتمعوا معه. وأعلنت قلعة بران أن الزوار سوف يبقون بمفردهم بعد تناول العشاء لينامون على الأرض في التوابيت المخملية الحمراء تماما كما فعل دراكولا في رواية “دراكولا” الشهيرة للكاتب برام ستوكر. تعد قلعة بران واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في رومانيا، حيث تجذب أكثر من 630.000 زائر سنوياً، وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1948 التي سمحت فيها القلعة للزوار بالمبيت داخلها. يعود تاريخ قلعة بران إلى القرن الـ15 حيث كانت مقر الأمير فلاد، والذي كان لديه عادة قاسية وهي استخدام الاوتاد الخشبية في طعن ضحاياه، وقد استوحت قصة الكونت دراكولا من قصة الأمير فلاد. كانت قلعة بران في الأصل قلعة عسكرية تقع على الطريق السريع الذي يربط ترانسيلفانيا بجنوب رومانيا، ولم يمتلك فلاد القلعة ولكنه يعتقد أنه استخدمها لفترة وجيزة، كما يعتقد أيضا أنه تعرض للسجن في القلعة لمدة شهرين في 1462 عندما تم القبض عليه من قبل الملك المجري المنافس. في أعقاب الحرب العالمية الأولى منحت القلعة إلى الملكة ماري امتناناً لدورها في توحيد ترانسيلفانيا مع بقية رومانيا ثم انتقلت ملكية القلعة إلى ابنتها الصغرى إليانا وفي عام 1948 استولى الشيوعيون على القلعة. وفي عام 2006 وبعد أن انتهت سنوات الشيوعية عادت القلعة إلى دومينيك هابسبورغ ابن إليانا وهو مهندس متقاعد، واليوم تدير شركة رومانية القلعة وتقوم بتأجيرها لحفلات الزفاف والمناسبات. سوف يحظى الفائزون برحلة إلى رومانيا ثم الانتقال إلى قلعة بران لقضاء تلك الليلة هناك، وفي حالة فزع الزوار من النوم في التوابيت هناك أسرة متوفرة. سوف يقوم الفائزين بجولة في القلعة أولاً ثم تناول العشاء على ضوء الشموع، وسوف تكون الوجبة كما وصفتها الرواية. وقال برام ستوكر أن الزوار سوف يصلون إلى قلعة بران بواسطة عربة تجرها الخيول ثم استقبالهم بنفس كلمات دراكولا المستخدمة في الرواية “مرحبا بكم في بيتي، أدخل بحرية اذهب بسلام، وأترك شيئا من السعادة”. قواعد قلعة دراكولا بسيطة وهي لا الثوم لا الفضة لا مجوهرات، وأيضا يجب أن يتذكر الزوار أن مصاصي الدماء ليس من محبي الصور الشخصية ولا يمكن رؤية انعكاس صورتهم في المرآة لذلك تخلو القلعة من المرايا. وهناك سؤال هل مات الكونت دراكولا حقاً في نهاية الرواية عندما تعرض للطعن بالسكين؟ برام ستوكر يترك المسألة غامضة وإذا كان دراكولا ما زال على قيد الحياة فهناك احتمال أن يرغب في قضاء ليلة الهالوين في قلعته، ومع الضيوف.


الخبر بالتفاصيل والصور


تقدم قلعة بران في ترانسيلفانيا -والتي تعد مصدر الإلهام الرئيسي لقصر الكونت دراكولا- فرصة للمغامرين وعشاق الرعب لقضاء ليلة 31 أكتوبر ليلة  “الهالوين” داخل قلعة دراكولا.

%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%86

أطلقت قلعة بران مسابقة عبر Airbnb وسوف يحصل الفائزون على فرصة قضاء ليلة في التوابيت، وطلب من المتقدمين استخدام خفة دم مصاصين الدماء وتخيل ما سوف يقولوه للكونت دراكولا إذا اجتمعوا معه.

وأعلنت قلعة بران أن الزوار سوف يبقون بمفردهم بعد تناول العشاء لينامون على الأرض في التوابيت المخملية الحمراء تماما كما فعل دراكولا في رواية “دراكولا” الشهيرة للكاتب برام ستوكر.

%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%86-1

تعد قلعة بران واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في رومانيا، حيث تجذب أكثر من 630.000 زائر سنوياً، وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1948 التي سمحت فيها القلعة للزوار بالمبيت داخلها.

يعود تاريخ قلعة بران إلى القرن الـ15 حيث كانت مقر الأمير فلاد، والذي كان لديه عادة قاسية وهي استخدام الاوتاد الخشبية في طعن ضحاياه، وقد استوحت قصة الكونت دراكولا من قصة الأمير فلاد.

كانت قلعة بران في الأصل قلعة عسكرية تقع على الطريق السريع الذي يربط ترانسيلفانيا بجنوب رومانيا، ولم يمتلك فلاد القلعة ولكنه يعتقد أنه استخدمها لفترة وجيزة، كما يعتقد أيضا أنه تعرض للسجن في القلعة لمدة شهرين في 1462 عندما تم القبض عليه من قبل الملك المجري المنافس.

%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%86-3

في أعقاب الحرب العالمية الأولى منحت القلعة إلى الملكة ماري امتناناً لدورها في توحيد ترانسيلفانيا مع بقية رومانيا ثم انتقلت ملكية القلعة إلى ابنتها الصغرى إليانا وفي عام 1948 استولى الشيوعيون على القلعة.

وفي عام 2006 وبعد أن انتهت سنوات الشيوعية عادت القلعة إلى دومينيك هابسبورغ ابن إليانا وهو مهندس متقاعد، واليوم تدير شركة رومانية القلعة وتقوم بتأجيرها لحفلات الزفاف والمناسبات.

%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%86-4

سوف يحظى الفائزون برحلة إلى رومانيا ثم الانتقال إلى قلعة بران لقضاء تلك الليلة هناك، وفي حالة فزع الزوار من النوم في التوابيت هناك أسرة متوفرة.

سوف يقوم الفائزين بجولة في القلعة أولاً ثم تناول العشاء على ضوء الشموع، وسوف تكون الوجبة كما وصفتها الرواية.

Travel Romania Dracula's Castle

وقال برام ستوكر أن الزوار سوف يصلون إلى قلعة بران بواسطة عربة تجرها الخيول ثم استقبالهم بنفس كلمات دراكولا المستخدمة في الرواية “مرحبا بكم في بيتي، أدخل بحرية اذهب بسلام، وأترك شيئا من السعادة”.

قواعد قلعة دراكولا بسيطة وهي لا الثوم لا الفضة لا مجوهرات، وأيضا يجب أن يتذكر الزوار أن مصاصي الدماء ليس من محبي الصور الشخصية ولا يمكن رؤية انعكاس صورتهم في المرآة لذلك تخلو القلعة من المرايا.

Travel Romania Dracula's Castle

وهناك سؤال هل مات الكونت دراكولا حقاً في نهاية الرواية عندما تعرض للطعن بالسكين؟ برام ستوكر يترك المسألة غامضة وإذا كان دراكولا ما زال على قيد الحياة فهناك احتمال أن يرغب في قضاء ليلة الهالوين في قلعته، ومع الضيوف.

Travel Romania Dracula's Castle

رابط المصدر: تخيل ماذا ستفعل إذا فزت بفرصة المبيت داخل توابيت قلعة دراكولا ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً