الإفراج عن سجين في غوانتانامو ونقله إلى موريتانيا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن الولايات المتحدة أعلنت نقل معتقل من سجنه في خليج غوانتانامو إلى موريتانيا، وبالتالي يتبقى في السجن الكائن في كوبا 60 سجيناً.

وأوضحت البنتاغون في بيان أنه تم الإفراج عن السجين ويدعى محمدو ولد صلاحي بعد مراجعات أجرتها لجنة تتألف من عناصر من ست وكالات أمنية أمريكية.وخلصت عملية المراجعة إلى أن استمرار اعتقال صلاحي “لم يعد ضرورياً لحماية أمن الولايات المتحدة ضد خطر جوهري مستمر”.ولم يذكر البيان جنسية صلاحي وعمره أو تفاصيل عن مكان وتاريخ اعتقاله.وأضاف البيان أن الولايات المتحدة تشعر بالامتنان لموريتانيا “لبادرتها الإنسانية واستعدادها لدعم الجهود الأمريكية الحالية الرامية إلى إغلاق سجن غوانتانامو”.وقال البنتاغون إنه جرى إخطار الكونغرس عن نقل السجين حسبما يقضي القانون الأمريكي.من جهة أخرى أوضح مصدر أمني موريتاني أن ولد صلاحي وصل على متن طائرة عسكرية أمريكية حيث سيتم الاستماع إليه من قبل أجهزة الأمن الموريتانية.وولد صلاحي ليس عرضة لمتابعات قضائية أو أمنية في بلاده.وقبع ولد صلاحي في سجن غوانتانامو منذ عام 2002.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن الولايات المتحدة أعلنت نقل معتقل من سجنه في خليج غوانتانامو إلى موريتانيا، وبالتالي يتبقى في السجن الكائن في كوبا 60 سجيناً.

وأوضحت البنتاغون في بيان أنه تم الإفراج عن السجين ويدعى محمدو ولد صلاحي بعد مراجعات أجرتها لجنة تتألف من عناصر من ست وكالات أمنية أمريكية.

وخلصت عملية المراجعة إلى أن استمرار اعتقال صلاحي “لم يعد ضرورياً لحماية أمن الولايات المتحدة ضد خطر جوهري مستمر”.

ولم يذكر البيان جنسية صلاحي وعمره أو تفاصيل عن مكان وتاريخ اعتقاله.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة تشعر بالامتنان لموريتانيا “لبادرتها الإنسانية واستعدادها لدعم الجهود الأمريكية الحالية الرامية إلى إغلاق سجن غوانتانامو”.

وقال البنتاغون إنه جرى إخطار الكونغرس عن نقل السجين حسبما يقضي القانون الأمريكي.

من جهة أخرى أوضح مصدر أمني موريتاني أن ولد صلاحي وصل على متن طائرة عسكرية أمريكية حيث سيتم الاستماع إليه من قبل أجهزة الأمن الموريتانية.

وولد صلاحي ليس عرضة لمتابعات قضائية أو أمنية في بلاده.

وقبع ولد صلاحي في سجن غوانتانامو منذ عام 2002.

رابط المصدر: الإفراج عن سجين في غوانتانامو ونقله إلى موريتانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً