هادي يوافق على هدنة مشروطة في اليمن

كشف وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على وقف مشروط لإطلاق النار في البلاد. وقال المخلافي إن هادي أبدى موافقته على وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد إذا التزم بذلك المتمردون ممثلين بقوات علي عبدالله

صالح والمسلحين الحوثيين. كما اشترط الرئيس اليمني أن يلتزم المتمردون الحوثيون بتفعيل لجنة التهدئة وفك الحصار عن محافظة تعز. وكانت السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم القوات الشرعية في اليمن قد أعلنت عبر وزير خارجيتها عادل الجبير، صباح اليوم الاثنين، أن الرياض تريد وقفا لإطلاق النار في اليمن، لكنه شكك بالتزام الحوثيين بذلك.  وقال الجبير إن السعودية مستعدة للموافقة على وقف إطلاق النار إن وافق الحوثيون أيضا.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على وقف مشروط لإطلاق النار في البلاد.

وقال المخلافي إن هادي أبدى موافقته على وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد إذا التزم بذلك المتمردون ممثلين بقوات علي عبدالله صالح والمسلحين الحوثيين.

كما اشترط الرئيس اليمني أن يلتزم المتمردون الحوثيون بتفعيل لجنة التهدئة وفك الحصار عن محافظة تعز.

وكانت السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم القوات الشرعية في اليمن قد أعلنت عبر وزير خارجيتها عادل الجبير، صباح اليوم الاثنين، أن الرياض تريد وقفا لإطلاق النار في اليمن، لكنه شكك بالتزام الحوثيين بذلك.

 وقال الجبير إن السعودية مستعدة للموافقة على وقف إطلاق النار إن وافق الحوثيون أيضا.

رابط المصدر: هادي يوافق على هدنة مشروطة في اليمن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً