البنتاغون: قواتنا في الخطوط الخلفية للجبهة بمعركة الموصل

استبعدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الإثنين، اضطلاع القوات الأمريكية بأي دور جديد في الهجوم الذي يشنه الجيش العراقي لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش، وقالت إن الأمريكيين في الخطوط

الخلفية للجبهة ويقومون بدور استشاري لدعم العراقيين. وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في إفادة صحافية: “الأمريكيون يلعبون مجدداً دوراً استشارياً. دور مساعد للقوات العراقية، معظم القوات الأمريكية في العراق ليست قريبة من الخطوط الأمامية”.وقال كوك إن الكثير من الجنود الأمريكيين في مهام لتقديم المشورة والدعم اللوجستي، فيما قال: “مستعدون لتوفير مروحيات الأباتشي في العمليات القتالية ضد داعش”.وأكد أن “أي دور للجنود الأمريكيين في المعركة مرتبط بموافقة العراقيين”، فيما أشار إلى أن “المعركة مازالت طويلة واليوم هو فقط يومها الأول”.


الخبر بالتفاصيل والصور



استبعدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الإثنين، اضطلاع القوات الأمريكية بأي دور جديد في الهجوم الذي يشنه الجيش العراقي لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش، وقالت إن الأمريكيين في الخطوط الخلفية للجبهة ويقومون بدور استشاري لدعم العراقيين.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في إفادة صحافية: “الأمريكيون يلعبون مجدداً دوراً استشارياً. دور مساعد للقوات العراقية، معظم القوات الأمريكية في العراق ليست قريبة من الخطوط الأمامية”.

وقال كوك إن الكثير من الجنود الأمريكيين في مهام لتقديم المشورة والدعم اللوجستي، فيما قال: “مستعدون لتوفير مروحيات الأباتشي في العمليات القتالية ضد داعش”.

وأكد أن “أي دور للجنود الأمريكيين في المعركة مرتبط بموافقة العراقيين”، فيما أشار إلى أن “المعركة مازالت طويلة واليوم هو فقط يومها الأول”.

رابط المصدر: البنتاغون: قواتنا في الخطوط الخلفية للجبهة بمعركة الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً