العبادي: التدخلات التركية غير مقبولة

صرح رئيس مجلس الحكومة العراقية حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إن حكومته غير متفائلة من التصريحات المتصاعدة للقادة الأتراك بشأن العراق. وقال العبادي، خلال استقباله سفراء

الدول العربية والأجنبية في العراق: “أدعو تركيا إلى عدم السير في طريق الخطأ الاستراتيجي، ونحن حريصون على العلاقات الطيبة مع تركيا”.وأضاف: “ليس لنا عداء مع تركيا، وطلبنا منهم منذ أكثر من عام سحب قواتهم من العراق ولم يستجيبوا، وأنا غير متفائل من التصريحات التصعيدية للقيادة التركية”.وذكر العبادي “الأتراك يعيشون في عقلية الوصاية وسيطرة الدولة العثمانية ونحن لا نريد لتركيا التدخل في شؤون العراق الداخلية، ونحن في العراق نحترم الأقليات وعلى الآخرين أن يحترموا شعبهم”.وقال: “دخول القوات التركية في العراق ليس نزهة وسيتفاجؤون بوحدة الشعب العراقي، وعليهم عدم الوقوع بالخطاء وعدم التورط به”.وأضاف أن “التدخلات التركية غير مقبولة، تركيا تعتدي حالياً على العراق عسكرياً، ودخول قواتهم إلى الموصل بدون موافقات مسبقة”.وتابع العبادي أن “القوات العراقية تحقق الآن انتصارات كبيرة على داعش في الموصل، والأيام الليلة القادمة ستحمل تباشير النصر”.وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد إصراره على مشاركة قوات تابعة للجيش التركي في الهجوم الموسع على تنظيم داعش في الموصل التي تعتبر المعقل الأخير للتنظيم في العراق، وجدد رفضه سحب قوات بلاده من بعشيقة.يشار إلى أن تركيا بدأت فجر الإثنين هجوماً على الموصل بدعم من قوات البشمركة الكردية لتحرير المدينة من تنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح رئيس مجلس الحكومة العراقية حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إن حكومته غير متفائلة من التصريحات المتصاعدة للقادة الأتراك بشأن العراق.

وقال العبادي، خلال استقباله سفراء الدول العربية والأجنبية في العراق: “أدعو تركيا إلى عدم السير في طريق الخطأ الاستراتيجي، ونحن حريصون على العلاقات الطيبة مع تركيا”.

وأضاف: “ليس لنا عداء مع تركيا، وطلبنا منهم منذ أكثر من عام سحب قواتهم من العراق ولم يستجيبوا، وأنا غير متفائل من التصريحات التصعيدية للقيادة التركية”.

وذكر العبادي “الأتراك يعيشون في عقلية الوصاية وسيطرة الدولة العثمانية ونحن لا نريد لتركيا التدخل في شؤون العراق الداخلية، ونحن في العراق نحترم الأقليات وعلى الآخرين أن يحترموا شعبهم”.

وقال: “دخول القوات التركية في العراق ليس نزهة وسيتفاجؤون بوحدة الشعب العراقي، وعليهم عدم الوقوع بالخطاء وعدم التورط به”.

وأضاف أن “التدخلات التركية غير مقبولة، تركيا تعتدي حالياً على العراق عسكرياً، ودخول قواتهم إلى الموصل بدون موافقات مسبقة”.

وتابع العبادي أن “القوات العراقية تحقق الآن انتصارات كبيرة على داعش في الموصل، والأيام الليلة القادمة ستحمل تباشير النصر”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد إصراره على مشاركة قوات تابعة للجيش التركي في الهجوم الموسع على تنظيم داعش في الموصل التي تعتبر المعقل الأخير للتنظيم في العراق، وجدد رفضه سحب قوات بلاده من بعشيقة.

يشار إلى أن تركيا بدأت فجر الإثنين هجوماً على الموصل بدعم من قوات البشمركة الكردية لتحرير المدينة من تنظيم داعش.

رابط المصدر: العبادي: التدخلات التركية غير مقبولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً