ألمانيا: معركة الموصل ستكون حرباً صعبة لطرد داعش

أشارت تقديرات وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، إلى أنه من المتوقع أن يطول أمد معركة الموصل في شمال العراق، والتي تعد في الوقت الراهن معقل تنظيم داعش.

ووفقاً لنص خطاب تعتزم إلقاءه خلال أحد الاجتماعات التابعة للجيش في برلين اليوم الإثنين، قالت فون دير لاين المنتمية إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، إن معركة الموصل “ستكون حرباً صعبة لطرد داعش من الموصل”.وأشارت فون دير لاين إلى أن الهدف من هذه المعركة هو وضع حد لمعاناة الناس في ثاني أكبر مدينة عراقية وأضافت أن النجاح في الموصل من شأنه أن يعزز وحدة الدولة في العراق.يذكر أن الجيش الألماني يدعم المعركة ضد داعش، وذلك من خلال التدريب الذي يقدمه لجنود البشمركة الكردية في منطقة تبعد كيلومترات قليلة خلف خط الجبهة، كما تقوم طائرات الاستطلاع من طراز تورنادو تابعة للجيش الألماني بتقديم بيانات للعمليات العسكرية التي يتم القيام بها ضد تنظيم داعش.كما قام الجيش الألماني بتوريد كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة إلى قوات البشمركة، ووفقاً لبيانات وزارة الدفاع فإن من غير المزمع، بشكل مبدئي، توريد المزيد من شحنات الأسلحة بسبب الهجوم داخل وحول الموصل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أشارت تقديرات وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، إلى أنه من المتوقع أن يطول أمد معركة الموصل في شمال العراق، والتي تعد في الوقت الراهن معقل تنظيم داعش.

ووفقاً لنص خطاب تعتزم إلقاءه خلال أحد الاجتماعات التابعة للجيش في برلين اليوم الإثنين، قالت فون دير لاين المنتمية إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، إن معركة الموصل “ستكون حرباً صعبة لطرد داعش من الموصل”.

وأشارت فون دير لاين إلى أن الهدف من هذه المعركة هو وضع حد لمعاناة الناس في ثاني أكبر مدينة عراقية وأضافت أن النجاح في الموصل من شأنه أن يعزز وحدة الدولة في العراق.

يذكر أن الجيش الألماني يدعم المعركة ضد داعش، وذلك من خلال التدريب الذي يقدمه لجنود البشمركة الكردية في منطقة تبعد كيلومترات قليلة خلف خط الجبهة، كما تقوم طائرات الاستطلاع من طراز تورنادو تابعة للجيش الألماني بتقديم بيانات للعمليات العسكرية التي يتم القيام بها ضد تنظيم داعش.

كما قام الجيش الألماني بتوريد كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة إلى قوات البشمركة، ووفقاً لبيانات وزارة الدفاع فإن من غير المزمع، بشكل مبدئي، توريد المزيد من شحنات الأسلحة بسبب الهجوم داخل وحول الموصل.

رابط المصدر: ألمانيا: معركة الموصل ستكون حرباً صعبة لطرد داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً