فوائد قشرة الموز الجمالية .. مدهشة !

من المعروف أن فاكهة الموز من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية، حيث تحتوى على السكريات الطبيعية و الفيتامينات و المعادن و البوتاسيوم و الالياف الغذائية، و لكن ما لا تعرفه الكثيرات أن قشرة الموز أثبتت فعاليتها و فوائدها الجمالية العديدة و المتنوعة للعناية بالبشرة، و التخلص من مشاكلها المزعجة، و كذلك

شملت فوائدها الجمالية العينين و الأسنان و الشعر.  أبرز فوائد قشرة الموز الجمالية   – تبييض البشرة و تفتيح لونها : و ذلك بطحن قشر الموز، و وضعها كقناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثلاث مرات أسبوعيا، مع ملاحظة الفرق الواضح في تفتتيح و تبييض البشرة و نضارتها مع تكرار الاستخدام. – مكافحة التجاعيد : ان خلط مطحون قشور الموز الطازجة مع زيوت نباتية كزيت جوز الهند أو حتى مع صفار البيض، سيؤدي إلى نتائج مرضية في مكافحة التجاعيد و جفاف البشرة. – علاج البثور : لعلاج البثور التي تظهر على الجلد يمكن وضع قطعة من قشرة الموز على الجانب الخارجي ذو اللون الأصفر مع تثبيته بشريط لاصق، و الحرص على استبدال القشرة بأخرى جديدة حتى يتم سقوط البثرة عن الجلد. – التخلص من حب الشباب : يمكن أن يتم فرك حب الشباب باستخدام الجانب الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز، ثم تترك على الحبوب، و للحصول على نتائج جيدة يفضل ألا يتم غسل الحبوب بعد إزالة قشرة الموز عنها، بل الاكتفاء بالفرك فقط. – إزالة السواد و الانتفاخ تحت العينين : و ذلك بوضع قشرة الموز على المنطقة المحيطة بالعيون لمدة 15 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء البارد، و ستساعد المداومة على ذلك يوميا في إزالة السواد و الانتفاخات من تحت العينين. – تبييض الأسنان : ان فرك الأسنان جيدا بقشر الموز من شأنه أن يزيل الاصفرار و السواد عن الأسنان، و يمنحها بياضا ملحوظا. – الحصول على شعر صحي : ان تجهيز خليط أسبوعي، بخلط مطحون قشور الموز الطازجة مع زيت الخروع و زيت جوز الهند، و وضع هذا الخليط على الشعر، و تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله، سيساهم في الحصول على مظهر شعر صحي و لامع.  


الخبر بالتفاصيل والصور


من المعروف أن فاكهة الموز من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية، حيث تحتوى على السكريات الطبيعية و الفيتامينات و المعادن و البوتاسيوم و الالياف الغذائية، و لكن ما لا تعرفه الكثيرات أن قشرة الموز أثبتت فعاليتها و فوائدها الجمالية العديدة و المتنوعة للعناية بالبشرة، و التخلص من مشاكلها المزعجة، و كذلك شملت فوائدها الجمالية العينين و الأسنان و الشعر. 

أبرز فوائد قشرة الموز الجمالية

 

– تبييض البشرة و تفتيح لونها : و ذلك بطحن قشر الموز، و وضعها كقناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثلاث مرات أسبوعيا، مع ملاحظة الفرق الواضح في تفتتيح و تبييض البشرة و نضارتها مع تكرار الاستخدام.

مكافحة التجاعيد : ان خلط مطحون قشور الموز الطازجة مع زيوت نباتية كزيت جوز الهند أو حتى مع صفار البيض، سيؤدي إلى نتائج مرضية في مكافحة التجاعيد و جفاف البشرة.

– علاج البثور : لعلاج البثور التي تظهر على الجلد يمكن وضع قطعة من قشرة الموز على الجانب الخارجي ذو اللون الأصفر مع تثبيته بشريط لاصق، و الحرص على استبدال القشرة بأخرى جديدة حتى يتم سقوط البثرة عن الجلد.

– التخلص من حب الشباب : يمكن أن يتم فرك حب الشباب باستخدام الجانب الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز، ثم تترك على الحبوب، و للحصول على نتائج جيدة يفضل ألا يتم غسل الحبوب بعد إزالة قشرة الموز عنها، بل الاكتفاء بالفرك فقط.

– إزالة السواد و الانتفاخ تحت العينين : و ذلك بوضع قشرة الموز على المنطقة المحيطة بالعيون لمدة 15 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء البارد، و ستساعد المداومة على ذلك يوميا في إزالة السواد و الانتفاخات من تحت العينين.

– تبييض الأسنان : ان فرك الأسنان جيدا بقشر الموز من شأنه أن يزيل الاصفرار و السواد عن الأسنان، و يمنحها بياضا ملحوظا.

الحصول على شعر صحي : ان تجهيز خليط أسبوعي، بخلط مطحون قشور الموز الطازجة مع زيت الخروع و زيت جوز الهند، و وضع هذا الخليط على الشعر، و تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله، سيساهم في الحصول على مظهر شعر صحي و لامع.  

رابط المصدر: فوائد قشرة الموز الجمالية .. مدهشة !

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً