تشكيل مجلس اقتصادي في ميناء عدن

أعلن رئيس موانئ عدن، أنه تم خلال اجتماع المجلس الاقتصادي الذي يرأسه محافظ العاصمة المؤقتة، تشغيل الحركة الملاحية في الميناء الهام في جنوب اليمن، الذي تعرض للتدمير جراء الحرب التي

شنها الحوثيون وحليفهم المخلوع صالح العام الماضي. وقال رئيس موانئ عدن علوي الزربة، في تصريح لـ24، إن “مجلساً اقتصادياً تم تشكيله مؤخراً عقد صباح اليوم الإثنين اجتماعاً وشكل لجان لإعادة النظر في تعرفة النقل الثقيل البضائع من ميناء عدن إلى الأسواق المحلية ولدراسة إمكانية النظر في تعرفة الشحن والتفريغ في رصيف المعلا باشتراك جميع الجهات المختصة في هذا الشأن”.وأكد أن المجلس الاقتصادي سيعمل على تفعيل أداء نشاط الميناء وتنشيط الحركة التجارية في العاصمة عدن وبقية المدن المحررة، مضيفاً أن “المجلس سوف يحل إشكالية ارتفاع تكاليف الشحن والمناولة وهي إحدى التحديات الكبيرة التي واجهت ميناء عدن لفترة ما بعد الحرب”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن رئيس موانئ عدن، أنه تم خلال اجتماع المجلس الاقتصادي الذي يرأسه محافظ العاصمة المؤقتة، تشغيل الحركة الملاحية في الميناء الهام في جنوب اليمن، الذي تعرض للتدمير جراء الحرب التي شنها الحوثيون وحليفهم المخلوع صالح العام الماضي.

وقال رئيس موانئ عدن علوي الزربة، في تصريح لـ24، إن “مجلساً اقتصادياً تم تشكيله مؤخراً عقد صباح اليوم الإثنين اجتماعاً وشكل لجان لإعادة النظر في تعرفة النقل الثقيل البضائع من ميناء عدن إلى الأسواق المحلية ولدراسة إمكانية النظر في تعرفة الشحن والتفريغ في رصيف المعلا باشتراك جميع الجهات المختصة في هذا الشأن”.

وأكد أن المجلس الاقتصادي سيعمل على تفعيل أداء نشاط الميناء وتنشيط الحركة التجارية في العاصمة عدن وبقية المدن المحررة، مضيفاً أن “المجلس سوف يحل إشكالية ارتفاع تكاليف الشحن والمناولة وهي إحدى التحديات الكبيرة التي واجهت ميناء عدن لفترة ما بعد الحرب”.

رابط المصدر: تشكيل مجلس اقتصادي في ميناء عدن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً