معلومات عن النحلة الطنانة

النحلة الطنانة هي واحدة من سلسلة نحل العسل ، إلا أنهما يشتركان في نفس العائلة المعروفة باسم النحلية .هناك نحو 250 نوع مختلف من النحل الذي يعيش في نصف الكرة الشمالي . عادة ما يعيش النحل في المناطق المعتدلة . يمكنه البقاء على قيد الحياة في مختلف البيئات وعلى ارتفاعات مختلفة

. الغالبية العظمى من النحل يسكن الغابات والمروج والحدائق . النحل عادة مايتخصص بالتلقيح لنوع معين من الزهور . هناك انقراض في بعض أنواع الزهور مما يؤثر بالسلب على بقاء النحلة الطنانة ، ومما يؤدي إلى انقراض هذا النوع من النحل . وبالاضافة الى ذلك ، هناك تناقص في عدد النحل في البرية بسبب التلوث الكيميائي (المبيدات) وتدمير الموائل وذلك نتيجة للمرض . حقائق مثيرة للاهتمام حول النحل الطنان :الحجميمكن للنحل الطنان أن يصل طوله من ¾ إلى 1 بوصة في الطول . الوصفيغطي جسم النحلة الطنانة كله بالشعيرات ذات اللون الأصفر ، الأسود (بالترتيب والتناوب). النحلة الطنانة لديها 2 من الأزواج من الأجنحة الغشائية و 3 من أزواج الأرجل . تم تصميم الساقين لجمع حبوب اللقاح . يستخدم النحل لحاسة الشم للكشف عن الزهور الغنية بالرحيق . تقع حاسة الشم على الهوائيات من على رأسه . ينتج النحل لصوت الأز نتيجة اهتزاز العضلات المستخدمة للطيران . هذه العضلات تعمل على زيادة درجة حرارة الجسم وتسهيل طريقة جمع حبوب اللقاح . النظام الغذائييأكل النحل لحبوب اللقاح والرحيق التي تجمعه من مختلف الزهور . إنها تنتج كمية ضئيلة من العسل الذي يتم استخدامه كغذاء لصغار النحل. الحياة والتزاوجيعيش النحل في المجتمع الذي يتكون من ما يصل الى 400 شخص . وهي مقسمة إلى ثلاث مجموعات: الملكة ، الشغالات وطائرات بدون طيار . الشغالات تتطور من البيض خلال فصل الربيع . يقوموا بجمع حبوب اللقاح وتغذية حديثي ولادة النحل. الطائرات بدون طيار تتطور من البيض خلال فصل الصيف ، بينما يموتون على الفور بعد عملية الإخصاب . إسبات الملكة يحدث خلال فصل الشتاء ويبدؤا في وضع البيض في فصل الربيع . إنها تضع مابين 8-12 بيضة في المرة الواحدة . يظهر صغار النحل بعد 21 يوما . يخضع النحل للخضوع الكامل للمراحل التالية (يمر النحل بأربعة مراحل تتطور فيه من البيضة إلى الحشرة الكاملة) . يحتاج البيض للتمرير على هذ المراحل قبل أن يتحول إلى حشرة كاملة . يعيش النحل في أعشاش في الأرض أو مصنوعة من أكوام من الأوراق . كما أنها يمكن أن تستخدم الأعشاش المهجورة من الطيور أو الحيوانات الثديية . النحلة الطنانة هي محل تقدير كبير من قبل مجموعات النحل لأنهم يقوموا بتلقيح النباتات الذي يستخدم في غذاء الإنسان . النحل يقوم بتلقيح النباتات مثل التفاح والكرز والطماطم والقطن ، والخردل . . غالباً ، ما ينجذب النحل لزهور الزرقاء والبنفسجي . العمرالعمر يعتمد على نوع نحل الطنان . تموت الطائرات على الفور بعد الإنجاب . ويمكن للشغالات البقاء على قيد الحياة لمدة شهرين . بينما تعيش الملكة لمدة سنة واحدة . إطلالة على نحل الطنان بالصور إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


النحلة الطنانة هي واحدة من سلسلة نحل العسل ، إلا أنهما يشتركان في نفس العائلة المعروفة باسم النحلية .
هناك نحو 250 نوع مختلف من النحل الذي يعيش في نصف الكرة الشمالي . عادة ما يعيش النحل في المناطق المعتدلة . النحلة الطنانة
يمكنه البقاء على قيد الحياة في مختلف البيئات وعلى ارتفاعات مختلفة . الغالبية العظمى من النحل يسكن الغابات والمروج والحدائق . النحل عادة مايتخصص بالتلقيح لنوع معين من الزهور . نحل الطنانهناك انقراض في بعض أنواع الزهور مما يؤثر بالسلب على بقاء النحلة الطنانة ، ومما يؤدي إلى انقراض هذا النوع من النحل . وبالاضافة الى ذلك ، هناك تناقص في عدد النحل في البرية بسبب التلوث الكيميائي (المبيدات) وتدمير الموائل وذلك نتيجة للمرض .

حقائق مثيرة للاهتمام حول النحل الطنان :
الحجم
يمكن للنحل الطنان أن يصل طوله من ¾ إلى 1 بوصة في الطول .

الوصف
يغطي جسم النحلة الطنانة كله بالشعيرات ذات اللون الأصفر ، الأسود (بالترتيب والتناوب). النحلة الطنانة لديها 2 من الأزواج من الأجنحة الغشائية و 3 من أزواج الأرجل . تم تصميم الساقين لجمع حبوب اللقاح .

يستخدم النحل لحاسة الشم للكشف عن الزهور الغنية بالرحيق . تقع حاسة الشم على الهوائيات من على رأسه . ينتج النحل لصوت الأز نتيجة اهتزاز العضلات المستخدمة للطيران . هذه العضلات تعمل على زيادة درجة حرارة الجسم وتسهيل طريقة جمع حبوب اللقاح .

النظام الغذائي
يأكل النحل لحبوب اللقاح والرحيق التي تجمعه من مختلف الزهور . إنها تنتج كمية ضئيلة من العسل الذي يتم استخدامه كغذاء لصغار النحل.

الحياة والتزاوج
يعيش النحل في المجتمع الذي يتكون من ما يصل الى 400 شخص . وهي مقسمة إلى ثلاث مجموعات: الملكة ، الشغالات وطائرات بدون طيار . الشغالات تتطور من البيض خلال فصل الربيع . يقوموا بجمع حبوب اللقاح وتغذية حديثي ولادة النحل. الطائرات بدون طيار تتطور من البيض خلال فصل الصيف ، بينما يموتون على الفور بعد عملية الإخصاب .

إسبات الملكة يحدث خلال فصل الشتاء ويبدؤا في وضع البيض في فصل الربيع . إنها تضع مابين 8-12 بيضة في المرة الواحدة . يظهر صغار النحل بعد 21 يوما .

يخضع النحل للخضوع الكامل للمراحل التالية (يمر النحل بأربعة مراحل تتطور فيه من البيضة إلى الحشرة الكاملة) . يحتاج البيض للتمرير على هذ المراحل قبل أن يتحول إلى حشرة كاملة .

يعيش النحل في أعشاش في الأرض أو مصنوعة من أكوام من الأوراق . كما أنها يمكن أن تستخدم الأعشاش المهجورة من الطيور أو الحيوانات الثديية . النحلة الطنانة هي محل تقدير كبير من قبل مجموعات النحل لأنهم يقوموا بتلقيح النباتات الذي يستخدم في غذاء الإنسان . النحل يقوم بتلقيح النباتات مثل التفاح والكرز والطماطم والقطن ، والخردل . . غالباً ، ما ينجذب النحل لزهور الزرقاء والبنفسجي .

العمر
العمر يعتمد على نوع نحل الطنان . تموت الطائرات على الفور بعد الإنجاب . ويمكن للشغالات البقاء على قيد الحياة لمدة شهرين . بينما تعيش الملكة لمدة سنة واحدة .

إطلالة على نحل الطنان بالصورمعلومات عن النحلة الطنانة Bumblebees Bumblebees

رابط المصدر: معلومات عن النحلة الطنانة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً