بارزاني: تطهير 200 كيلومتر مربع من داعش

صرح رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، أن القوات العراقية وقوات البشمركة تمكنت من تطهير نحو 200 كيلومتر مربع من الأراضي، التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش، في اليوم الأول

من حملة تحرير الموصل. وأشاد بارزاني بالتعاون المشترك لاستعادة المعقل الرئيسي للجماعة المتطرفة في شمالي العراق. وقال بارزاني، في مؤتمر صحافي: “هذه هي المرة الأولى التي تختلط فيها دماء البشمركة والجيش العراقي في ميدان المعركة. آمل أن يكون هذا بشرة خير للمستقبل”.وتحدث بارزاني قرب الخطوط الأمامية وبرفقته العديد من كبار المسؤولين، وقال إنه يعتقد أنه يمكن منع الهجمات الانتقامية، وأن قوات الجيش الكردية والعراقية تعمل “لضمان أن الموصل لن تتحول إلى حلب أخرى”، في إشارة إلى المدينة السورية المحاصرة.وحذر من أن منطقة الحكم الذاتي الكردية في شمال العراق بها بالفعل نحو 1.8 مليون نازح، وقال بارزاني إن المنطقة لا يمكنها التعامل مع المزيد من تدفقات اللاجئين، وسط مخاوف من أن عملية الموصل ستضع مئات الآلاف من الأشخاص على هذا الطريق.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، أن القوات العراقية وقوات البشمركة تمكنت من تطهير نحو 200 كيلومتر مربع من الأراضي، التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش، في اليوم الأول من حملة تحرير الموصل.

وأشاد بارزاني بالتعاون المشترك لاستعادة المعقل الرئيسي للجماعة المتطرفة في شمالي العراق.

وقال بارزاني، في مؤتمر صحافي: “هذه هي المرة الأولى التي تختلط فيها دماء البشمركة والجيش العراقي في ميدان المعركة. آمل أن يكون هذا بشرة خير للمستقبل”.

وتحدث بارزاني قرب الخطوط الأمامية وبرفقته العديد من كبار المسؤولين، وقال إنه يعتقد أنه يمكن منع الهجمات الانتقامية، وأن قوات الجيش الكردية والعراقية تعمل “لضمان أن الموصل لن تتحول إلى حلب أخرى”، في إشارة إلى المدينة السورية المحاصرة.

وحذر من أن منطقة الحكم الذاتي الكردية في شمال العراق بها بالفعل نحو 1.8 مليون نازح، وقال بارزاني إن المنطقة لا يمكنها التعامل مع المزيد من تدفقات اللاجئين، وسط مخاوف من أن عملية الموصل ستضع مئات الآلاف من الأشخاص على هذا الطريق.

رابط المصدر: بارزاني: تطهير 200 كيلومتر مربع من داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً