سامسونج تبدأ تصنيع أول معالج بتقنية 10 نانومتر في العالم

أعلنت سامسونج عن بدئها عملية إنتاج أول معالج مصنوع بتقنية 10 نانومتر في العالم، وهو ما يعد بتوفير أداء أعلى وتوفير أكبر في استهلاك الطاقة للجيل القادم من الهواتف الذكية. ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج هذه التقنية لتصنيع معالجها القادم Exynos 8895 والذي سنراه على الأغلب في هاتف Galaxy S8، كما ستعتمد

كوالكوم على نفس تقنية الـ 10 نانومتر في معالجها القادم Snapdragon 830 والذي تصنعه بالتعاون مع سامسونج. تقول سامسونج أن هذه التقنية تتيح توفيرًا بنسبة 40 بالمئة من استهلاك الطاقة وزيادةً في الأداء بنسبة 27 بالمئة وتصنيع مُعالجات أصغر من حيث المساحة بنسبة 30 بالمئة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت سامسونج عن بدئها عملية إنتاج أول معالج مصنوع بتقنية 10 نانومتر في العالم، وهو ما يعد بتوفير أداء أعلى وتوفير أكبر في استهلاك الطاقة للجيل القادم من الهواتف الذكية.

ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج هذه التقنية لتصنيع معالجها القادم Exynos 8895 والذي سنراه على الأغلب في هاتف Galaxy S8، كما ستعتمد كوالكوم على نفس تقنية الـ 10 نانومتر في معالجها القادم Snapdragon 830 والذي تصنعه بالتعاون مع سامسونج.

تقول سامسونج أن هذه التقنية تتيح توفيرًا بنسبة 40 بالمئة من استهلاك الطاقة وزيادةً في الأداء بنسبة 27 بالمئة وتصنيع مُعالجات أصغر من حيث المساحة بنسبة 30 بالمئة.

رابط المصدر: سامسونج تبدأ تصنيع أول معالج بتقنية 10 نانومتر في العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً