فيديو وصور انطلاق عملية تحرير الموصل

بدأت عملية استعادة الموصل ثاني مدينة في العراق وآخر معقل لتنظيم داعش، بعد إعلانها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت متأخر من مساء الأحد.

وتشن القوات العراقية مدعومة من التحالف الدولي العملية لاستعادة المدينة التي استولى عليها التنظيم المتطرف في 10 يونيو (حزيران) 2014، أفاد القائد الجديد للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش الجنرال ستيفن تاونسند، إن العملية ستستغرق أسابيع أو أكثر.وكانت الأمم المتحدة عبّرت عن قلقها من أن 1.5 مليون شخص هم سكان مدينة الموصل آخر معقل لتنظيم، والذين قد يتأثرون جراء العمليات العسكرية لتحرير المدينة من داعش.  ويخوض المعركة على داعش في الموصل عدة قوات مختلفة من جبهات عدة، مثل الجيش العراقي المدعوم من الولايات المتحدة وقوات النخبة إضافة للشرطة الاتحادية والقوات الخاصة، وكذلك القوات المسلحة التابعة لإقليم كردستان العراق شمالاً والمعروفة باسم البيشمركة، وقوات الحشد الشعبي وما يعرف بقوات حرس نينوى. يشار إلى أن إطلاق عملية تحرير الموصل تسبب في تفجر الخلافات داخل داعش، وانهيارت جبهته الداخلية بعد تسرب أنباء عن انقلاب الشرطة الإسلامية على زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، فيما نقلت مصادر عن المنقلبين على البغدادي، أنه هرب إلى الرقة في سوريا، وأن حكمه سقط.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأت عملية استعادة الموصل ثاني مدينة في العراق وآخر معقل لتنظيم داعش، بعد إعلانها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت متأخر من مساء الأحد.

وتشن القوات العراقية مدعومة من التحالف الدولي العملية لاستعادة المدينة التي استولى عليها التنظيم المتطرف في 10 يونيو (حزيران) 2014، أفاد القائد الجديد للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش الجنرال ستيفن تاونسند، إن العملية ستستغرق أسابيع أو أكثر.

وكانت الأمم المتحدة عبّرت عن قلقها من أن 1.5 مليون شخص هم سكان مدينة الموصل آخر معقل لتنظيم، والذين قد يتأثرون جراء العمليات العسكرية لتحرير المدينة من داعش. 

ويخوض المعركة على داعش في الموصل عدة قوات مختلفة من جبهات عدة، مثل الجيش العراقي المدعوم من الولايات المتحدة وقوات النخبة إضافة للشرطة الاتحادية والقوات الخاصة، وكذلك القوات المسلحة التابعة لإقليم كردستان العراق شمالاً والمعروفة باسم البيشمركة، وقوات الحشد الشعبي وما يعرف بقوات حرس نينوى.

يشار إلى أن إطلاق عملية تحرير الموصل تسبب في تفجر الخلافات داخل داعش، وانهيارت جبهته الداخلية بعد تسرب أنباء عن انقلاب الشرطة الإسلامية على زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، فيما نقلت مصادر عن المنقلبين على البغدادي، أنه هرب إلى الرقة في سوريا، وأن حكمه سقط.

رابط المصدر: فيديو وصور انطلاق عملية تحرير الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً