انتفاضة لأهالي قرى القيارة العراقية ضد داعش

أفاد قائد قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى اليوم الإثنين، بخروج انتفاضة لأهالي قرى تخضع لسيطرة داعش، وقتل 10 من عناصره باشتباكات بين أهالي القرى وعناصر التنظيم في الموصل.

وقال  قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، في تصريح صحفي، إن “أهالي قريتي اللزاكة والزوية، تخضعان حالياً لسيطرة داعش، انتفضتا ضد عناصر التنظيم، واشتبكت مع عناصر داعش بأسلحة خفيفة”.وأشار إلى تمكن الأهالي من قتل 10 عناصر من داعش المحليين، الذين أعدموا العشرات من الأبرياء.وأوضح أن هذه الانتفاضة جاءت متزامنة مع وصول القوات العراقية إلى هذه القرى، بعد إعلان تحرير قرية الحود والنجمة من قبضة داعش.وذكر أن العشرات من عناصر داعش فروا من قرية اللزاكة والزوية، بعد قتل أقرانهم وانتفاضة أهاليها والاشتباك مع داعش داخل هذه القرى.من جانب آخر، دمرت القوات العراقية نحو 8 عجلات مفخخة قبل وصولها إلى قوات الشرطة الاتحادية التي تخوض القتال في معارك جنوبي الموصل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد قائد قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى اليوم الإثنين، بخروج انتفاضة لأهالي قرى تخضع لسيطرة داعش، وقتل 10 من عناصره باشتباكات بين أهالي القرى وعناصر التنظيم في الموصل.

وقال  قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، في تصريح صحفي، إن “أهالي قريتي اللزاكة والزوية، تخضعان حالياً لسيطرة داعش، انتفضتا ضد عناصر التنظيم، واشتبكت مع عناصر داعش بأسلحة خفيفة”.

وأشار إلى تمكن الأهالي من قتل 10 عناصر من داعش المحليين، الذين أعدموا العشرات من الأبرياء.

وأوضح أن هذه الانتفاضة جاءت متزامنة مع وصول القوات العراقية إلى هذه القرى، بعد إعلان تحرير قرية الحود والنجمة من قبضة داعش.

وذكر أن العشرات من عناصر داعش فروا من قرية اللزاكة والزوية، بعد قتل أقرانهم وانتفاضة أهاليها والاشتباك مع داعش داخل هذه القرى.

من جانب آخر، دمرت القوات العراقية نحو 8 عجلات مفخخة قبل وصولها إلى قوات الشرطة الاتحادية التي تخوض القتال في معارك جنوبي الموصل.

رابط المصدر: انتفاضة لأهالي قرى القيارة العراقية ضد داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً