علاجات منزلية لمشاكل اللثة… جربوها

نتعرض من وقت إلى آخر إلى مشاكل بسيطة في اللثة كالجروح السطحية و التورم البسيط نتيجة تناول بعض الأطعمة الحارة أو القاسية أو بسبب سوء استخدام فرشاة الأسنان. و لعلاج تلك الأعراض البسيطة من الأفضل عدم اللجوء إلى المسكنات و المراهم الطبية بل من الجيد استخدام علاجات منزلية فهي أكثر

أمانا و فعاليه،  و من أفضل تلك العلاجات المنزلية هي: علاجات منزلية لالتهاب اللثة: – محلول الماء و الملح: الغرغرة بمحلول الماء و الملح يخفف من التورم في اللثة الناتج عن التهابها. – صودا الخبز : خلط صودا الخبز مع الماء و مسح اللثة بها مع تكرارها كل ربع ساعة حتى نتخلص من التورم الناتج عن التهاب اللثة و البكتيريا. – القرنفل : القرنفل أفضل علاج لأغلب مشاكل الفم واللثة سواء حبات القرنفل أو زيت القرنفل كونه مطهر و مسكن و يعالج التورم. – التوت البري : تناول عصير التوت البري الخالي من السكر يساعد على الحد من تكاثر البكتيريا وأيضا يتحقق انتشارها ، و في الحفاظ على اللثة من الالتهاب. – الليمون : أفضل علاج لالتهاب اللثة بسبب البكتيريا هو غسول الفم المكون من عصير الليمون و الماء. –  زيت الخردل و الملح : اللثة الملتهبة يمكن أن تهدأ بواسطة التدليك اللطيف بخليط من زيت الخردل و الملح. –  المرمرية : يخلط مسحوق المرمرية  المغلي مع الماء مع قليل من الملح يشكل عامل تخفيف رائع لتورم اللثة.


الخبر بالتفاصيل والصور


نتعرض من وقت إلى آخر إلى مشاكل بسيطة في اللثة كالجروح السطحية و التورم البسيط نتيجة تناول بعض الأطعمة الحارة أو القاسية أو بسبب سوء استخدام فرشاة الأسنان.

و لعلاج تلك الأعراض البسيطة من الأفضل عدم اللجوء إلى المسكنات و المراهم الطبية بل من الجيد استخدام علاجات منزلية فهي أكثر أمانا و فعاليه،  و من أفضل تلك العلاجات المنزلية هي:

علاجات منزلية لالتهاب اللثة:

– محلول الماء و الملح:

الغرغرة بمحلول الماء و الملح يخفف من التورم في اللثة الناتج عن التهابها.

– صودا الخبز :

خلط صودا الخبز مع الماء و مسح اللثة بها مع تكرارها كل ربع ساعة حتى نتخلص من التورم الناتج عن التهاب اللثة و البكتيريا.

– القرنفل :

القرنفل أفضل علاج لأغلب مشاكل الفم واللثة سواء حبات القرنفل أو زيت القرنفل كونه مطهر و مسكن و يعالج التورم.

– التوت البري :

تناول عصير التوت البري الخالي من السكر يساعد على الحد من تكاثر البكتيريا وأيضا يتحقق انتشارها ، و في الحفاظ على اللثة من الالتهاب.

– الليمون :

أفضل علاج لالتهاب اللثة بسبب البكتيريا هو غسول الفم المكون من عصير الليمون و الماء.

–  زيت الخردل و الملح :

اللثة الملتهبة يمكن أن تهدأ بواسطة التدليك اللطيف بخليط من زيت الخردل و الملح.

–  المرمرية :

يخلط مسحوق المرمرية  المغلي مع الماء مع قليل من الملح يشكل عامل تخفيف رائع لتورم اللثة.

رابط المصدر: علاجات منزلية لمشاكل اللثة… جربوها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً