تركيا: ارتفاع معدل البطالة خاصةً بين الشباب

ارتفع معدل البطالة في يوليو(تموز) في تركيا إلى 10.7%، وبلغت نسبة البطالة بين الشباب 19.8% حسب ما ذكره معهد الإحصاء التركي “تركستات” الاثنين. وجاء المعدل

أعلى بـ 0.9% عن يوليو (تموز)2015، وارتفع معدل البطالة بين الشباب بـ1.5% مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي، بعد أن كان معدل البطالة في يونيو(حزيران) 10.2%.ويتزامن ذلك مع خفض الحكومة التركية، وصندوق النقد الدولي توقعاتهما للنمو في البلاد هذا العام وفي 2017. وتأتي المراجعة لنسبة النمو بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو (تموز)، ولكن العلامات الدالة على بطء النمو، وانكماش التصنيع وتراجع السياحة، سابقة على الانقلاب، خاصةً بعد ارتفاع العمليات الإرهابية في 2015.وانخفضت قيمة الليرة أمام العملات الرئيسية، خاصةً اليورو والدولار، وبلغ سعرها حوالي 3.09 ليرات أمام الدولار الواحد.


الخبر بالتفاصيل والصور



ارتفع معدل البطالة في يوليو(تموز) في تركيا إلى 10.7%، وبلغت نسبة البطالة بين الشباب 19.8% حسب ما ذكره معهد الإحصاء التركي “تركستات” الاثنين.

وجاء المعدل أعلى بـ 0.9% عن يوليو (تموز)2015، وارتفع معدل البطالة بين الشباب بـ1.5% مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي، بعد أن كان معدل البطالة في يونيو(حزيران) 10.2%.

ويتزامن ذلك مع خفض الحكومة التركية، وصندوق النقد الدولي توقعاتهما للنمو في البلاد هذا العام وفي 2017. 

وتأتي المراجعة لنسبة النمو بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو (تموز)، ولكن العلامات الدالة على بطء النمو، وانكماش التصنيع وتراجع السياحة، سابقة على الانقلاب، خاصةً بعد ارتفاع العمليات الإرهابية في 2015.

وانخفضت قيمة الليرة أمام العملات الرئيسية، خاصةً اليورو والدولار، وبلغ سعرها حوالي 3.09 ليرات أمام الدولار الواحد.

رابط المصدر: تركيا: ارتفاع معدل البطالة خاصةً بين الشباب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً