تقرير| الإمارات: 20 مليار دولار توقعات الانفاق على الصحة بحلول 2020

توقع تقرير حول فرص الأعمال في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، أن يشهد الإنفاق على الصحة مزيداً من النمو بمعدل سنوي تراكمي قدره 6% من عام 2015 وحتى 2020

بقيمة تبلغ 20 مليار دولار بحلول 2020، وذلك مع استمرار النمو في عدد سكان الدولة. وأكد التقرير الذي أصدرته غرفة تجارة وصناعة دبي، أن زيادة عدد المسنين لعبت دوراً في زيادة الطلب على الرعاية الصحية والمنتجات الصيدلانية، ما نتج عنه زيادة الإنفاق على الصحة في الإمارات، حيث قدر بحسب بيانات من “بزنيس مونيتر انترناشيونال” بحوالي 14.9 مليار دولار في 2015.الأسلوب الحضري وذكر التقرير أن أسلوب الحياة الحضري والأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة أدت لزيادة حدوث أمراض مرتبطة بأسلوب العيش مثل السكري وأمراض القلب.وضمن الإنفاق على الرعاية الصحية يتوقع نمو مبيعات المنتجات الصيدلانية بمعدل سنوي تراكمي قدره حوالي 7.7% بقيمة 4.25 مليار دولار بحلول 2020.3.9 من الناتج المحلي وساهم قطاع الرعاية الصحية بحوالي 3.9% من الناتج المحلي الإجمالي في اقتصاد الإمارات خلال 2015 حسب بيانات “بزنيس مونيتر انترناشيونال”.أشار التقرير إلى أن تقديم رعاية صحية وأدوية تتميز بالجودة يعتبر أمراً مهماً للحفاظ على الصحة العامة للسكان خاصة مع تزايدهم في المناطق الحضرية حول العالم وزيادة الإنشغال بالعمل، حيث لا يكون لديهم الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية.الأعمال المتاحة وتناول التقرير فرص الأعمال المتاحة أمام الشركات الإماراتية في قطاع الرعاية الصحية في الدولة، والذي يشمل المستشفيات والعيادات الطبية والخدمات الصيدلانية والمعلومات الصحية، سواء كان في الدولة أو في الأسواق الخارجية المتنامية.وأشار التقرير إلى التغيرات التي شهدها العالم في نظام الغذاء بجانب زيادة عدد المسنين في العالم، حيث من المحتمل زيادة الطلب على الرعاية الصحية في الإمارات وحول العالم، ما قد يؤدي إلى زيادة الطلب عبر عدة فئات من القطاع مثل المستشفيات والعيادات وخدمات رعاية المسنين وتطوير أدوية حلال جديدة من قبل الشركات الإماراتية.حول العالم وتوقع التقرير أن يحقق تقديم الخدمات الطبية حول العالم من 10 مليارات دولار خلال 2014 إلى حوالي 43 مليار دولار بحلول عام 2019، وذلك بمعدل نمو سنوي تراكمي قدره حوالي 18%.


الخبر بالتفاصيل والصور



توقع تقرير حول فرص الأعمال في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، أن يشهد الإنفاق على الصحة مزيداً من النمو بمعدل سنوي تراكمي قدره 6% من عام 2015 وحتى 2020 بقيمة تبلغ 20 مليار دولار بحلول 2020، وذلك مع استمرار النمو في عدد سكان الدولة.

وأكد التقرير الذي أصدرته غرفة تجارة وصناعة دبي، أن زيادة عدد المسنين لعبت دوراً في زيادة الطلب على الرعاية الصحية والمنتجات الصيدلانية، ما نتج عنه زيادة الإنفاق على الصحة في الإمارات، حيث قدر بحسب بيانات من “بزنيس مونيتر انترناشيونال” بحوالي 14.9 مليار دولار في 2015.

الأسلوب الحضري
وذكر التقرير أن أسلوب الحياة الحضري والأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة أدت لزيادة حدوث أمراض مرتبطة بأسلوب العيش مثل السكري وأمراض القلب.

وضمن الإنفاق على الرعاية الصحية يتوقع نمو مبيعات المنتجات الصيدلانية بمعدل سنوي تراكمي قدره حوالي 7.7% بقيمة 4.25 مليار دولار بحلول 2020.

3.9 من الناتج المحلي

وساهم قطاع الرعاية الصحية بحوالي 3.9% من الناتج المحلي الإجمالي في اقتصاد الإمارات خلال 2015 حسب بيانات “بزنيس مونيتر انترناشيونال”.

أشار التقرير إلى أن تقديم رعاية صحية وأدوية تتميز بالجودة يعتبر أمراً مهماً للحفاظ على الصحة العامة للسكان خاصة مع تزايدهم في المناطق الحضرية حول العالم وزيادة الإنشغال بالعمل، حيث لا يكون لديهم الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية.

الأعمال المتاحة
وتناول التقرير فرص الأعمال المتاحة أمام الشركات الإماراتية في قطاع الرعاية الصحية في الدولة، والذي يشمل المستشفيات والعيادات الطبية والخدمات الصيدلانية والمعلومات الصحية، سواء كان في الدولة أو في الأسواق الخارجية المتنامية.

وأشار التقرير إلى التغيرات التي شهدها العالم في نظام الغذاء بجانب زيادة عدد المسنين في العالم، حيث من المحتمل زيادة الطلب على الرعاية الصحية في الإمارات وحول العالم، ما قد يؤدي إلى زيادة الطلب عبر عدة فئات من القطاع مثل المستشفيات والعيادات وخدمات رعاية المسنين وتطوير أدوية حلال جديدة من قبل الشركات الإماراتية.

حول العالم
وتوقع التقرير أن يحقق تقديم الخدمات الطبية حول العالم من 10 مليارات دولار خلال 2014 إلى حوالي 43 مليار دولار بحلول عام 2019، وذلك بمعدل نمو سنوي تراكمي قدره حوالي 18%.

رابط المصدر: تقرير| الإمارات: 20 مليار دولار توقعات الانفاق على الصحة بحلول 2020

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً