الدولية للهجرة: 4500 مهاجر غير شرعي وصلوا أوروبا من مصر العام الماضي

كشف مدير مكتب المنظمة الدولية في القاهرة عمرو طه، عن استقبال قارة أوروبا 4500 مصري خلال العام الماضي مما يشكل قلق للدولة المصرية. وأوضح عمرو

طه، خلال ندوة إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية أن إطلاق الاستراتيجية نقطة هامة للغاية في مواجهة الهجرة غير الشرعية والموافقة على القانون من مجلس الشعب، يؤكد التزام الحكومة بمواجهة الهجرة غير الشرعية، حيث تتدفق الهجرة من مصر ,وإليها بشكل متزايد.وأشار طه إلى أن مصر قلقة للغاية بعد انقلاب مركب رشيد الذي خلف 200 من المهاجرين بين الأطفال والشباب، وقال: “نحن بحاجة إلى أن نذكر نفسنا أن أغلب المهاجرين من الشباب والأطفال غير المصحوبين بذويهم، و66 % من المهاجرين يذهبون إلى إيطاليا، وهناك أيضاً مهاجرون من أفريقيا ويمرون بمصر”.وشدّد مدير مكتب المنظمة الدولية على أن الأعداد سوف تبقى في تزايد طالما لم تتم مواجهة تلك الظاهرة.ودعمت منظمة الهجرة الدولية عمل اللجنة لمواجهة المهربين ورفع حملات التوعية الوطنية التي تهدف لمنع الهجرة غير الشرعية، وأن تستمر حملات التوعية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف مدير مكتب المنظمة الدولية في القاهرة عمرو طه، عن استقبال قارة أوروبا 4500 مصري خلال العام الماضي مما يشكل قلق للدولة المصرية.

وأوضح عمرو طه، خلال ندوة إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية أن إطلاق الاستراتيجية نقطة هامة للغاية في مواجهة الهجرة غير الشرعية والموافقة على القانون من مجلس الشعب، يؤكد التزام الحكومة بمواجهة الهجرة غير الشرعية، حيث تتدفق الهجرة من مصر ,وإليها بشكل متزايد.

وأشار طه إلى أن مصر قلقة للغاية بعد انقلاب مركب رشيد الذي خلف 200 من المهاجرين بين الأطفال والشباب، وقال: “نحن بحاجة إلى أن نذكر نفسنا أن أغلب المهاجرين من الشباب والأطفال غير المصحوبين بذويهم، و66 % من المهاجرين يذهبون إلى إيطاليا، وهناك أيضاً مهاجرون من أفريقيا ويمرون بمصر”.

وشدّد مدير مكتب المنظمة الدولية على أن الأعداد سوف تبقى في تزايد طالما لم تتم مواجهة تلك الظاهرة.

ودعمت منظمة الهجرة الدولية عمل اللجنة لمواجهة المهربين ورفع حملات التوعية الوطنية التي تهدف لمنع الهجرة غير الشرعية، وأن تستمر حملات التوعية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

رابط المصدر: الدولية للهجرة: 4500 مهاجر غير شرعي وصلوا أوروبا من مصر العام الماضي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً