حرقان البول.. عالجيه بهذه المشروبات المنزلية

من المؤكد أن الشعور بالإنزعاج نتيجة الصعوبة في التبول أو الحرقان المرافق للتبول لا يحسد عليه، خاصة إذا ما ترافق هذا الشعور بالإنزعاج حتى بعد الإنتهاء من التبول. و حرقان البول الذي يصيب النساء أكثر من الرجال، قد ينجم عن وجود التهابات في المسالك البولية أو الكلى أو قناة مجرى

البول، اضافة إلى تكون حصوات في المثانة أو الحالب أو الكلى.  كما يصيب حرقان البول مرضى السكري بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، و الأشخاص الذين يعانون من حصر البول لوقت طويل أو تقطع البول أو ممارسة العادة السرية أو نقص السوائل من الجسم. يقوم الطبيب المختص بعمل التحاليل و الفحوصات اللازمة لوصف الأدوية و العلاجات، و يمكنك أيضاً الإستعانة ببعض المشروبات الطبيعية التي تعتبر عاملاً مساعداً للشفاء مع الوصفة الطبية. مشروبات منزلية لعلاج حرقان البول – الماء: تعتبر المياه أفضل أنواع المشروبات الطبيعية لكافة المشاكل الصحية و للتمتع بالصحة و الرشاقة، و هو بالتالي مفيد جداً في علاج حرقان البول كونه يساعد في ترطيب الجسم و حمايته من الجفاف، كما يساعد أيضاً في تخفيف التهابات المجاري البولية و يساهم في فعالية الكليتين في التخلص من السموم و يفضل أن لا يقل استهلاك الماء عن 8 أكواب يومياً. – مشروب الأعشاب: قومي بغلي أعواد البقدونس الأخضر و الكرفس و تصفيتها و تبريدها ثم شرب حوالي 4 أكواب منها يوميا و هي ستساعد في تخفيف حرقان البول المزعج. – مشروب الشعير: من أفضل العلاجات الطبيعية لأمراض المسالك البولية و حرقان البول و الحصوات، يمكنك تحضيره بغلي حبوب الشعير مع كمية مناسبة من الماء و شربه عدة مرات في اليوم. و لزيادة الفائدة، يمكنك إضافة الثوم المهروس لهذا المشروب لعلاج الالتهابات. – مشروب الحبة السوداء و العسل: يعمل على علاج الالتهابات و تقوية مناعة الجسم، يمكنك تحضيره بخلط ربع كيلو من الحبة السوداء مع كيلو من عسل النحل و تناول ملعقة واحدة منه بعد الوجبات و لثلاث مرات يوميا. – مشروب بذور الخلة: يساهم بشكل كبير في التخلص من حصوات المسالك البولية و كذلك علاج التهابات هذه المجاري، اضافة لعلاج عسر و حرقان البول. قومي بغلي بذور الخلة و تحليتها بعسل النحل للتمتع بالمذاق الحلو، كما يمكنك تناول كبسولات و أقراص الخلة الموجودة في الأسواق. – عصير القصب: إضافة لطعمه اللذيذ و الحلو فإن عصير القصب يضمن لك علاجاً لحرقان البول و كذلك حصر البول أو تقطعه، و ذلك من خلال شرب 3 أو 4 أكواب من عصير القصب يومياً.


الخبر بالتفاصيل والصور


من المؤكد أن الشعور بالإنزعاج نتيجة الصعوبة في التبول أو الحرقان المرافق للتبول لا يحسد عليه، خاصة إذا ما ترافق هذا الشعور بالإنزعاج حتى بعد الإنتهاء من التبول.

و حرقان البول الذي يصيب النساء أكثر من الرجال، قد ينجم عن وجود التهابات في المسالك البولية أو الكلى أو قناة مجرى البول، اضافة إلى تكون حصوات في المثانة أو الحالب أو الكلى. 

كما يصيب حرقان البول مرضى السكري بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، و الأشخاص الذين يعانون من حصر البول لوقت طويل أو تقطع البول أو ممارسة العادة السرية أو نقص السوائل من الجسم.

يقوم الطبيب المختص بعمل التحاليل و الفحوصات اللازمة لوصف الأدوية و العلاجات، و يمكنك أيضاً الإستعانة ببعض المشروبات الطبيعية التي تعتبر عاملاً مساعداً للشفاء مع الوصفة الطبية.

مشروبات منزلية لعلاج حرقان البول

– الماء:

تعتبر المياه أفضل أنواع المشروبات الطبيعية لكافة المشاكل الصحية و للتمتع بالصحة و الرشاقة، و هو بالتالي مفيد جداً في علاج حرقان البول كونه يساعد في ترطيب الجسم و حمايته من الجفاف، كما يساعد أيضاً في تخفيف التهابات المجاري البولية و يساهم في فعالية الكليتين في التخلص من السموم و يفضل أن لا يقل استهلاك الماء عن 8 أكواب يومياً.

– مشروب الأعشاب:

قومي بغلي أعواد البقدونس الأخضر و الكرفس و تصفيتها و تبريدها ثم شرب حوالي 4 أكواب منها يوميا و هي ستساعد في تخفيف حرقان البول المزعج.

– مشروب الشعير:

من أفضل العلاجات الطبيعية لأمراض المسالك البولية و حرقان البول و الحصوات، يمكنك تحضيره بغلي حبوب الشعير مع كمية مناسبة من الماء و شربه عدة مرات في اليوم. و لزيادة الفائدة، يمكنك إضافة الثوم المهروس لهذا المشروب لعلاج الالتهابات.

– مشروب الحبة السوداء و العسل:

يعمل على علاج الالتهابات و تقوية مناعة الجسم، يمكنك تحضيره بخلط ربع كيلو من الحبة السوداء مع كيلو من عسل النحل و تناول ملعقة واحدة منه بعد الوجبات و لثلاث مرات يوميا.

– مشروب بذور الخلة:

يساهم بشكل كبير في التخلص من حصوات المسالك البولية و كذلك علاج التهابات هذه المجاري، اضافة لعلاج عسر و حرقان البول. قومي بغلي بذور الخلة و تحليتها بعسل النحل للتمتع بالمذاق الحلو، كما يمكنك تناول كبسولات و أقراص الخلة الموجودة في الأسواق.

– عصير القصب:

إضافة لطعمه اللذيذ و الحلو فإن عصير القصب يضمن لك علاجاً لحرقان البول و كذلك حصر البول أو تقطعه، و ذلك من خلال شرب 3 أو 4 أكواب من عصير القصب يومياً.

رابط المصدر: حرقان البول.. عالجيه بهذه المشروبات المنزلية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً