مصر: إقرار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية نهائياً اليوم

أعلن المحامي العام الأول في المكتب الفني لللنائب العام المصري، أن مجلس النواب سوف يعتمد مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية ظهر اليوم الإثنين بشكل نهائي.

وأوضح المحامي العام المستشار محمد إبراهيم، خلال ندوة إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية اليوم، أن سرعة الفصل في القضايا الخاصة بمشروع مكافحة الهجرة غير الشرعية سيكون أهم أولويات تطبيقه، وسنعمل على متابعة تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالتعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية.وأشار إبراهيم إلى أن قانون العمل الحالي لا يضمن حقوق العاملين، مما يجعل الشباب يلجأ للهجرة غير الشرعية، مضيفاً: “نعمل على تعديل هذا القانون لضمان عمل الشباب في القطاع الخاص من أجل الحفاظ على حقوقهم وعدم العزوف عن العمل في مصر”.وشدد المحامي العام الأول على أن الحكومة المصرية تعاونت مع جهات دولية عدة لوضع بنود قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، وأن مصر ملتزمة بتطبيق الجوانب الخاصة بحقوق الإنسان في مواجهة الظاهرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المحامي العام الأول في المكتب الفني لللنائب العام المصري، أن مجلس النواب سوف يعتمد مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية ظهر اليوم الإثنين بشكل نهائي.

وأوضح المحامي العام المستشار محمد إبراهيم، خلال ندوة إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية اليوم، أن سرعة الفصل في القضايا الخاصة بمشروع مكافحة الهجرة غير الشرعية سيكون أهم أولويات تطبيقه، وسنعمل على متابعة تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالتعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشار إبراهيم إلى أن قانون العمل الحالي لا يضمن حقوق العاملين، مما يجعل الشباب يلجأ للهجرة غير الشرعية، مضيفاً: “نعمل على تعديل هذا القانون لضمان عمل الشباب في القطاع الخاص من أجل الحفاظ على حقوقهم وعدم العزوف عن العمل في مصر”.

وشدد المحامي العام الأول على أن الحكومة المصرية تعاونت مع جهات دولية عدة لوضع بنود قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، وأن مصر ملتزمة بتطبيق الجوانب الخاصة بحقوق الإنسان في مواجهة الظاهرة.

رابط المصدر: مصر: إقرار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية نهائياً اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً