مسنجر فيس بوك يختبر ميزة توفير البيانات

إن كنت تستخدم مسنجر فيس بوك بشكل كبير خاصة لتبادل الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك ويستهلك الكثير من بيانات الانترنت لديك، فيس بوك بدأت بإختبار ميزة توفير الإستهلاك لتخفيف من فاتورتك بعض الشيء. اطلعنا مؤخراً على دراسة مقارنة حجم استهلاك البيانات في المكالمات الصوتية بين العديد من تطبيقات الدردشة الشهيرة،

اللافت أن مسنجر فيس بوك كان ثاني أقل استهلاكاً وهو تقدم كبير مقارنة بالواتساب الذي كان ثاني أكثر استهلاكاً بعد سكايب. الميزة الجديدة ظهرت لمستخدمي النسخة التجريبية من مسنجر فيس بوك وهي خيار ضمن الإعدادات لتوفير الإستهلاك. لكن هذه الميزة لا تخص ضغط المحتوى المتبادل والصوت كما هو الحال في واتساب، انما منع تنزيل المحتوى أثناء استخدام اتصالات الجيل الثالث أو الرابع. عند تفعيل خيار توفير الطاقة Data Saver فإن الصور ومقاطع الفيديو التي تصلك لن يتم تحميلها بشكل مباشر وفوري، انما كما هو في واتساب ستحتاج للضغط على الرسالة التي تريدها ليتم تنزيلها تحديداً. وإن تحول اتصال الهاتف بالإنترنت إلى شبكة لاسلكية فإنه سيتم التنزيل التلقائي للصور والفيديوهات. كما وفرت فيس بوك خيار يظهر حجم البيانات التي تم توفيرها بتفعيل الميزة. حسناً من ناحية عملية هذا ليس توفير لأنه يمنع تنزيل الرسائل بدلاً من تنزيلها بحجم مخفض مثلاً كما هو الحال في متصفحات الإنترنت مثل أوبرا. لا نعرف متى ستصل هذه الميزة بالنسخة النهائية للجميع لكن يبدو أنه لن ننتظر طويلاً. ونشير هنا إلى أن فيس بوك أطلقت نسخة لايت من مسنجرها تقدم وظائف التواصل الأساسية فقط ولا تدعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وهي مناسبة لمن لديه اتصال بطيئ بالإنترنت. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


nexus2cee_screenshot-20161015-668x1188

إن كنت تستخدم مسنجر فيس بوك بشكل كبير خاصة لتبادل الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك ويستهلك الكثير من بيانات الانترنت لديك، فيس بوك بدأت بإختبار ميزة توفير الإستهلاك لتخفيف من فاتورتك بعض الشيء.

اطلعنا مؤخراً على دراسة مقارنة حجم استهلاك البيانات في المكالمات الصوتية بين العديد من تطبيقات الدردشة الشهيرة، اللافت أن مسنجر فيس بوك كان ثاني أقل استهلاكاً وهو تقدم كبير مقارنة بالواتساب الذي كان ثاني أكثر استهلاكاً بعد سكايب.

الميزة الجديدة ظهرت لمستخدمي النسخة التجريبية من مسنجر فيس بوك وهي خيار ضمن الإعدادات لتوفير الإستهلاك. لكن هذه الميزة لا تخص ضغط المحتوى المتبادل والصوت كما هو الحال في واتساب، انما منع تنزيل المحتوى أثناء استخدام اتصالات الجيل الثالث أو الرابع.

عند تفعيل خيار توفير الطاقة Data Saver فإن الصور ومقاطع الفيديو التي تصلك لن يتم تحميلها بشكل مباشر وفوري، انما كما هو في واتساب ستحتاج للضغط على الرسالة التي تريدها ليتم تنزيلها تحديداً.

وإن تحول اتصال الهاتف بالإنترنت إلى شبكة لاسلكية فإنه سيتم التنزيل التلقائي للصور والفيديوهات.

كما وفرت فيس بوك خيار يظهر حجم البيانات التي تم توفيرها بتفعيل الميزة. حسناً من ناحية عملية هذا ليس توفير لأنه يمنع تنزيل الرسائل بدلاً من تنزيلها بحجم مخفض مثلاً كما هو الحال في متصفحات الإنترنت مثل أوبرا.

لا نعرف متى ستصل هذه الميزة بالنسخة النهائية للجميع لكن يبدو أنه لن ننتظر طويلاً. ونشير هنا إلى أن فيس بوك أطلقت نسخة لايت من مسنجرها تقدم وظائف التواصل الأساسية فقط ولا تدعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وهي مناسبة لمن لديه اتصال بطيئ بالإنترنت.

المصدر

nexus2cee_screenshot-20161015-1-668x1188

رابط المصدر: مسنجر فيس بوك يختبر ميزة توفير البيانات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً