بيونغ يانغ تهدد بهجوم نووي حال اتخاذ إجراءات ضدها

حذر مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم الإثنين، أن بلاده ستجري تجارب نووية جديدة وتوجه ضربة نووية وقائية. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)

عن المدير في معهد بحوث الشؤون الأمريكية التابع لوزارة الخارجية الكورية الشمالية لي يونغ بيل، قوله إن الولايات المتحدة تمتلك الأسلحة النووية التي تستهدف عاصمة كوريا الشمالية وزعيمها، مؤكداً أن كوريا الشمالية لن تتراجع في حال وجود تهديدات نووية أمريكية.وأوضح المسؤول أن كوريا الشمالية ستوجه ضربة نووية وقائية، في حال وجود أي تحرك أمريكي لتوجيه ضربة نووية وقائية ضدها، لأنها تمتلك التقنية ذات الصلة.وأشار إلى أن كوريا الشمالية قد تجري التجارب النووية السادسة والسابعة والثامنة، مؤكداً على أن أية عقوبة تفرضها عليها الأمم المتحدة والولايات المتحدة لن تمنعها من تطوير الأسلحة النووية.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم الإثنين، أن بلاده ستجري تجارب نووية جديدة وتوجه ضربة نووية وقائية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المدير في معهد بحوث الشؤون الأمريكية التابع لوزارة الخارجية الكورية الشمالية لي يونغ بيل، قوله إن الولايات المتحدة تمتلك الأسلحة النووية التي تستهدف عاصمة كوريا الشمالية وزعيمها، مؤكداً أن كوريا الشمالية لن تتراجع في حال وجود تهديدات نووية أمريكية.

وأوضح المسؤول أن كوريا الشمالية ستوجه ضربة نووية وقائية، في حال وجود أي تحرك أمريكي لتوجيه ضربة نووية وقائية ضدها، لأنها تمتلك التقنية ذات الصلة.

وأشار إلى أن كوريا الشمالية قد تجري التجارب النووية السادسة والسابعة والثامنة، مؤكداً على أن أية عقوبة تفرضها عليها الأمم المتحدة والولايات المتحدة لن تمنعها من تطوير الأسلحة النووية.

رابط المصدر: بيونغ يانغ تهدد بهجوم نووي حال اتخاذ إجراءات ضدها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً