رجيم البطيخ للتخلص من الكرش  

تتمتع فاكهة البطيخ بشعبية كبيرة، فهي فاكهة لذيذة و باردة و منعشة و سهلة الهضم، و مليئة بالسوائل المفيدة لصحة الجسم، حيث تبلغ نسبة الماء فيه حوالي تسعةً و تسعين بالمئة من حجمه، فهو غذاء و شراب في الوقت نفسه.  أهمية البطيخ في تخفيف الوزن يعتبر رجيم البطيخ من أكثر أنواع

الحميات أهمية على المستوى الصحي لأنه يمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، و يساعد على تخفيف الوزن بطريقة سليمة، مع ميزة عدم الشعور بالجوع أثناء هذا النظام من الحمية، لأن البطيخ يملأ المعدة لفترات زمنية طويلة فيعطي الشعور بالشبع، و يمكن القول إن رجيم البطيخ خيار مثالي في حال الرغبة في تخفيف الوزن و لاسيما على مستوى البطن و المعدة، فيساهم في التخلص من الكرش.  أبرز خصائص البطيخ التي تساهم في تخفيف الوزن و التخلص من الكرش: – البطيخ مدر للبول و منظف للجسم، إذ يسهل عملية التخلص من البقايا المضرة. – يحتوي البطيخ على نسبة مهمة من الألياف الضرورية لعمل الجهاز الهضمي. – يزيل البطيخ السموم التي تتراكم في الجسم، و يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين أ  و فيتامين  سي ،  و يحتوي على كميات من البوتاسيوم و الكاروتين.- يمتاز الحديد و المغنيسيوم الموجودان في البطيخ بأنهما سريعا الامتصاص، ما يساهم في فقدان الوزن بسرعة.- يحتوي البطيخ على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، فكل 100 غ من البطيخ تتضمن 7 غ من السكر و32 سعرة حرارية فقط . رجيم البطيخ يعتمد رجيم البطيخ على تناول البطيخ بكميات كبيرة مع كل وجبة رئيسية، و بين الوجبات أيضا كوجبة خفيفة، و تقدر الكمية المناسبة منه بتناول كيلو غرام واحد من البطيخ لكل عشرة كيلوجرامات من الوزن، و يمكن تناوله على هيئة شرائح أو يمكن صنع عصير منه.   و من أنظمة الرجيم المقترحة مع البطيخ، و التي تساهم في تخفيف الوزن من 3 الى 5 كيلو في الأسبوع، تتركز في منطقة الكرش، النظام التالي : – الفطور : كوب من الحليب و نصف كوب من الشوفان، و شريحة توست دايت مع قطعة جبن أو بيضة مسلوقة، و شريحة من البطيخ. وجبة خفيفة بين الفطور و الغداء: ثلاث شرائح من البطيخ أو كأس من عصيره. – الغداء : ربع دجاجة أو شريحة من اللحم المشوي أو السمك، مع خمسة ملاعق سوتيه خضار و ثلاث ملاعق أرز، و ثلاث شرائح من البطيخ.  وجبة خفيفة بين الغداء و العشاء: ثلاث شرائح من البطيخ أو كأس من عصيره. –  العشاء : طبق من حساء الخضار الخالي من الدهون، أو طبق سلطة خضراء، و علبتا زبادي صغير الحجم أو لبن رائب، و ثلاث شرائح من البطيخ. 


الخبر بالتفاصيل والصور


تتمتع فاكهة البطيخ بشعبية كبيرة، فهي فاكهة لذيذة و باردة و منعشة و سهلة الهضم، و مليئة بالسوائل المفيدة لصحة الجسم، حيث تبلغ نسبة الماء فيه حوالي تسعةً و تسعين بالمئة من حجمه، فهو غذاء و شراب في الوقت نفسه.
 

أهمية البطيخ في تخفيف الوزن

يعتبر رجيم البطيخ من أكثر أنواع الحميات أهمية على المستوى الصحي لأنه يمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، و يساعد على تخفيف الوزن بطريقة سليمة، مع ميزة عدم الشعور بالجوع أثناء هذا النظام من الحمية، لأن البطيخ يملأ المعدة لفترات زمنية طويلة فيعطي الشعور بالشبع، و يمكن القول إن رجيم البطيخ خيار مثالي في حال الرغبة في تخفيف الوزن و لاسيما على مستوى البطن و المعدة، فيساهم في التخلص من الكرش.
 

أبرز خصائص البطيخ التي تساهم في تخفيف الوزن و التخلص من الكرش:

– البطيخ مدر للبول و منظف للجسم، إذ يسهل عملية التخلص من البقايا المضرة.

– يحتوي البطيخ على نسبة مهمة من الألياف الضرورية لعمل الجهاز الهضمي.

يزيل البطيخ السموم التي تتراكم في الجسم، و يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين أ  و فيتامين  سي ،  و يحتوي على كميات من البوتاسيوم و الكاروتين.
– يمتاز الحديد و المغنيسيوم الموجودان في البطيخ بأنهما سريعا الامتصاص، ما يساهم في فقدان الوزن بسرعة.
يحتوي البطيخ على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، فكل 100 غ من البطيخ تتضمن 7 غ من السكر و32 سعرة حرارية فقط .

رجيم البطيخ

يعتمد رجيم البطيخ على تناول البطيخ بكميات كبيرة مع كل وجبة رئيسية، و بين الوجبات أيضا كوجبة خفيفة، و تقدر الكمية المناسبة منه بتناول كيلو غرام واحد من البطيخ لكل عشرة كيلوجرامات من الوزن، و يمكن تناوله على هيئة شرائح أو يمكن صنع عصير منه.

 

و من أنظمة الرجيم المقترحة مع البطيخ، و التي تساهم في تخفيف الوزن من 3 الى 5 كيلو في الأسبوع، تتركز في منطقة الكرش، النظام التالي :

– الفطور : كوب من الحليب و نصف كوب من الشوفان، و شريحة توست دايت مع قطعة جبن أو بيضة مسلوقة، و شريحة من البطيخ.

وجبة خفيفة بين الفطور و الغداء: ثلاث شرائح من البطيخ أو كأس من عصيره.

– الغداء : ربع دجاجة أو شريحة من اللحم المشوي أو السمك، مع خمسة ملاعق سوتيه خضار و ثلاث ملاعق أرز، و ثلاث شرائح من البطيخ. 

وجبة خفيفة بين الغداء و العشاء: ثلاث شرائح من البطيخ أو كأس من عصيره.

–  العشاء : طبق من حساء الخضار الخالي من الدهون، أو طبق سلطة خضراء، و علبتا زبادي صغير الحجم أو لبن رائب، و ثلاث شرائح من البطيخ. 

رابط المصدر: رجيم البطيخ للتخلص من الكرش  

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً