470 أسيراً فلسطينياً يقضون أحكاماً مؤبدة في سجون الاحتلال

يقضي 470 أسيراً فلسطينياً أحكاماً مؤبدة في سجون الاحتلال، ويقضي 42 أسيراً أكثر من عشرين عاماً و16 أسيراً أكثر من 25 عاماً، أقدمهم الأسرى كريم يونس وماهر يونس ونائل البرغوثي،

وفقاً لما أفاده رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع. وأشار قراقع إلى أن “أحوال الأسرى تشبه النكبة وأنه لم يمر في التاريخ البشري أن يقضي أسير أكثر من 35 عاماً كحالة الأسير كريم يونس في سجون دولة الاحتلال الاسرائيلي”.وأضاف قراقع أن “الأولوية السياسية على أجندة القيادة الفلسطينية هي الإفراج عن الأسرى القدامى الذين يقضون سنوات طويلة في سجون الاحتلال والذين رفضت حكومة الاحتلال الإفراج عنهم وفق الدفعة الرابعة على قاعدة التفاهم الذي جرى بين الرئيس الفلسطيني أبو مازن وحكومة إسرائيل عام 2011”.وأوضح قراقع أن نكبة الأسرى تتمثل بوجود أحكام عالية في صفوف الأسرى، حيث بينهم من قضوا فترات طويلة إضافة الى وجود أسرى مرضى يعانون أوضاعاً صعبة جداً.


الخبر بالتفاصيل والصور



يقضي 470 أسيراً فلسطينياً أحكاماً مؤبدة في سجون الاحتلال، ويقضي 42 أسيراً أكثر من عشرين عاماً و16 أسيراً أكثر من 25 عاماً، أقدمهم الأسرى كريم يونس وماهر يونس ونائل البرغوثي، وفقاً لما أفاده رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع.

وأشار قراقع إلى أن “أحوال الأسرى تشبه النكبة وأنه لم يمر في التاريخ البشري أن يقضي أسير أكثر من 35 عاماً كحالة الأسير كريم يونس في سجون دولة الاحتلال الاسرائيلي”.

وأضاف قراقع أن “الأولوية السياسية على أجندة القيادة الفلسطينية هي الإفراج عن الأسرى القدامى الذين يقضون سنوات طويلة في سجون الاحتلال والذين رفضت حكومة الاحتلال الإفراج عنهم وفق الدفعة الرابعة على قاعدة التفاهم الذي جرى بين الرئيس الفلسطيني أبو مازن وحكومة إسرائيل عام 2011”.

وأوضح قراقع أن نكبة الأسرى تتمثل بوجود أحكام عالية في صفوف الأسرى، حيث بينهم من قضوا فترات طويلة إضافة الى وجود أسرى مرضى يعانون أوضاعاً صعبة جداً.

رابط المصدر: 470 أسيراً فلسطينياً يقضون أحكاماً مؤبدة في سجون الاحتلال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً