البحرين: نقض الحكم بسجن زعيم جمعية الوفاق المعارضة 9 سنوات

نقضت محكمة التمييز البحرينية صباح الإثنين، الحكم بالسجن الصادر ضد الأمين العام لجمعية الوفاق المنحلة، علي سلمان الذي يقضي عقوبة بالسجن تسعة اعوام بتهم بينها التحريض والترويج لتغيير النظام، حسب

ما أفاد به مصدر قضائي. وقال المصدر إن المحكمة “نقضت حكم سجن الزعيم المعارض الشيخ علي سلمان”، وأن ذلك “يعني اعادة القضية الى محكمة الاستئناف للنظر في القضية من جديد”.وكان القضاء البحريني برأ سلمان، من تهمة محاولة تغيير نظام الحكم بالقوة، ولكنه أدانه في قضية التحريض على بغض طائفة، وقضت بسجنه سنتين، وإهانة وزارة الداخلية، وسجنه سنتين أيضاً عن التهمة الأخيرة، قبل أن ترفع محكمة الاستئناف القرار إلى السجن تسع سنوات، وفق صحيفة الوسط البحرينية.


الخبر بالتفاصيل والصور



نقضت محكمة التمييز البحرينية صباح الإثنين، الحكم بالسجن الصادر ضد الأمين العام لجمعية الوفاق المنحلة، علي سلمان الذي يقضي عقوبة بالسجن تسعة اعوام بتهم بينها التحريض والترويج لتغيير النظام، حسب ما أفاد به مصدر قضائي.

وقال المصدر إن المحكمة “نقضت حكم سجن الزعيم المعارض الشيخ علي سلمان”، وأن ذلك “يعني اعادة القضية الى محكمة الاستئناف للنظر في القضية من جديد”.

وكان القضاء البحريني برأ سلمان، من تهمة محاولة تغيير نظام الحكم بالقوة، ولكنه أدانه في قضية التحريض على بغض طائفة، وقضت بسجنه سنتين، وإهانة وزارة الداخلية، وسجنه سنتين أيضاً عن التهمة الأخيرة، قبل أن ترفع محكمة الاستئناف القرار إلى السجن تسع سنوات، وفق صحيفة الوسط البحرينية.

رابط المصدر: البحرين: نقض الحكم بسجن زعيم جمعية الوفاق المعارضة 9 سنوات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً