القوات الكردية تشن عملية جديدة شرق الموصل

يتقدم آلاف المقاتلين الأكراد اليوم الإثنين، باتجاه قرى يسيطر عليها داعش شرق الموصل، في إطار عملية واسعة لاستعادة هذه المدينة من التنظيم المتطرف. وأعلن رئيس

الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء عمليات استعادة مدينة الموصل، فيما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها على أمن 1,5 مليون شخص هم سكان آخر معقل لتنظيم داعش في العراق.وقالت القيادة العامة للقوات الكردية في بيان، إن “حوالى 4 آلاف من البشمركة يشاركون بعمليةٍ في الخازر على 3 جبهات، لتطهير القرى المحيطة التي يحتلها تنظيم داعش”.وأضافت أن تقدم القوات الكردية جرى بالتنسيق مع القوات العراقية الاتحادية التي تتقدم جنوب الموصل، ومدعوم من طائرات قوات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة.ويشكل هذا التقدم المرحلة الثالثة من انتشار بدأ قبل أشهر، لاستعادة قرى في سهل نينوى الذي سيطر عليه تنظيم داعش في 2014.


الخبر بالتفاصيل والصور



يتقدم آلاف المقاتلين الأكراد اليوم الإثنين، باتجاه قرى يسيطر عليها داعش شرق الموصل، في إطار عملية واسعة لاستعادة هذه المدينة من التنظيم المتطرف.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء عمليات استعادة مدينة الموصل، فيما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها على أمن 1,5 مليون شخص هم سكان آخر معقل لتنظيم داعش في العراق.

وقالت القيادة العامة للقوات الكردية في بيان، إن “حوالى 4 آلاف من البشمركة يشاركون بعمليةٍ في الخازر على 3 جبهات، لتطهير القرى المحيطة التي يحتلها تنظيم داعش”.

وأضافت أن تقدم القوات الكردية جرى بالتنسيق مع القوات العراقية الاتحادية التي تتقدم جنوب الموصل، ومدعوم من طائرات قوات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة.

ويشكل هذا التقدم المرحلة الثالثة من انتشار بدأ قبل أشهر، لاستعادة قرى في سهل نينوى الذي سيطر عليه تنظيم داعش في 2014.

رابط المصدر: القوات الكردية تشن عملية جديدة شرق الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً