بالصور: طائرة درون للإنقاذ البحري في الإمارات

عرض جناح القيادة العامة لشرطة عجمان، خلال معرض جيتكس للتكنولوجيا 2016 الذي يعد إحدى أكبر الفعاليات التجارية في دبي، طائرة دون طيار “درون” مخصصة للإنقاذ البحري تعدّ الأولى من نوعها

في المنطقة. وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان العقيد ناصر راشد الزري، في تصريحات خاصة لـ24 على هامش المعرض، إنه “تم إجراء تجارب عدة على الطائرة بنجاح مسجلة رقماً قياسياً في الوصول لموقع الإنقاذ وتحديد موقع الغريق وانتشاله بواسطة الأطواق المعلقة على قواعد الطائرة وذلك في وقت زمني قياسي (من 10 إلى 15 ثانية)، مشيراً إلى أن “عملية انقاذ الغريق كانت تستغرق أكثر من 15 دقيقة، خصوصاً في حال كان الغريق يبعد مسافة كبيرة عن الشاطئ”. تصميم الطائرة وأوضح الزري أن “هيكل الطائرة يتكون من 4 أطواق إنقاذ، بالإضافة إلى كاميرا مركبة للصول إلى موقع الغريق بشكل دقيق، إلى جانب مكبر صوت تابع للكاميرا، أما في ما يتعلق بمهام الطائرة بين الرزي أن لحظة تلقي بلاغ حالة غرق، يرسل الدفاع المدني الطائرة التي تبلغ سرعتها 60 كم في الساعة إلى موقع الغريق من خلال التحكم عن بعد، ويتم إسقاط طوق واحد أو جميع الأطواق المعلقة، بحسب الحالة لانقاذ الغريق”، لافتاً إلى أن “مدى بعد التحكم يمتد إلى 7 كم”. وأكد رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني أن “الطائرة مجهزة بتقنيات تتحدى حالات الطقس غير المستقرة، حيث أنها مهيّأة لتكون ثابتة خلال عملية الإنقاذ في حال وجود رياح قوية وأمطار، إلى جانب تصميمها المضاد للمياه”.وقال الزري إن “الإدارة تتطلع إلى تقديم أفضل وأعلى مستويات السلامة للجميع والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، وذلك من خلال الاستعداد والجاهزية في الكوارث والأزمات وتعزيز ثقة الجمهور وتوعيتهم بفاعلية الخدمات المقدمة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



عرض جناح القيادة العامة لشرطة عجمان، خلال معرض جيتكس للتكنولوجيا 2016 الذي يعد إحدى أكبر الفعاليات التجارية في دبي، طائرة دون طيار “درون” مخصصة للإنقاذ البحري تعدّ الأولى من نوعها في المنطقة.

وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان العقيد ناصر راشد الزري، في تصريحات خاصة لـ24 على هامش المعرض، إنه “تم إجراء تجارب عدة على الطائرة بنجاح مسجلة رقماً قياسياً في الوصول لموقع الإنقاذ وتحديد موقع الغريق وانتشاله بواسطة الأطواق المعلقة على قواعد الطائرة وذلك في وقت زمني قياسي (من 10 إلى 15 ثانية)، مشيراً إلى أن “عملية انقاذ الغريق كانت تستغرق أكثر من 15 دقيقة، خصوصاً في حال كان الغريق يبعد مسافة كبيرة عن الشاطئ”.

تصميم الطائرة
وأوضح الزري أن “هيكل الطائرة يتكون من 4 أطواق إنقاذ، بالإضافة إلى كاميرا مركبة للصول إلى موقع الغريق بشكل دقيق، إلى جانب مكبر صوت تابع للكاميرا، أما في ما يتعلق بمهام الطائرة بين الرزي أن لحظة تلقي بلاغ حالة غرق، يرسل الدفاع المدني الطائرة التي تبلغ سرعتها 60 كم في الساعة إلى موقع الغريق من خلال التحكم عن بعد، ويتم إسقاط طوق واحد أو جميع الأطواق المعلقة، بحسب الحالة لانقاذ الغريق”، لافتاً إلى أن “مدى بعد التحكم يمتد إلى 7 كم”.

وأكد رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني أن “الطائرة مجهزة بتقنيات تتحدى حالات الطقس غير المستقرة، حيث أنها مهيّأة لتكون ثابتة خلال عملية الإنقاذ في حال وجود رياح قوية وأمطار، إلى جانب تصميمها المضاد للمياه”.

وقال الزري إن “الإدارة تتطلع إلى تقديم أفضل وأعلى مستويات السلامة للجميع والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، وذلك من خلال الاستعداد والجاهزية في الكوارث والأزمات وتعزيز ثقة الجمهور وتوعيتهم بفاعلية الخدمات المقدمة”.

رابط المصدر: بالصور: طائرة درون للإنقاذ البحري في الإمارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً