الجافلة يتألق ويحتفظ بلقب فئة السيارات

■ ساندرلاند الفائز بفئة الدراجات النارية في الجولة الأولى ■ إثارة بالغة شهدتها منافسات سيارات «البقي» ■ بن سليّم مع الجافلة وحمد آل ثاني بطلي فئتي تي3 وتي1 | البيان صورة

شهدت الجولة الأولى من بطولة الإمارات الصحراوية منافسة شديدة في جميع فئاتها، حيث بدأ الإماراتي خالد الجافلة دفاعه عن لقب العام الماضي بقوة، وذلك بفوز ساحق في فئة السيارات، حيث فاز بالمرتبة الأولى بالترتيب العام في فئة تي3، وشارك الشيخ حمد بن عيد آل ثاني من قطر، الفائز ببطولة الشرق الأوسط للراليات في عام 1993، للمرة الأولى في هذه البطولة، وجاء في المرتبة الثانية بالترتيب العام وفي المرتبة الأولى في فئة تي1. وأما في فئة الدراجات الرباعية الكوادز، فقد حقق الكويتي فهد المسلم أول فوز له على الإطلاق في البطولة من خلال اعتماد إستراتيجية حكيمة تتمثل في حمل سعة كاملة من الوقود لتوفير الوقت من خلال تجنب التوقف عند محطات إعادة تعبئة الوقود، وقد عاد البطل السابق لبطولة الإمارات الصحراوية عبيد الكتبي إلى سباق الدراجات الرباعية للمرة الأولى بعد عدة سنوات وفاز بجدارة بالمرتبة الثانية، في حين جاء السعودي عبد المجيد الخليفي في المرتبة الثالثة. ساندرلاند بطل «النارية» وبعد فوزه أخيراً بالمرتبة الثانية في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) للموسم الثاني على التوالي، يعود البريطاني سام ساندرلاند، المقيم في دبي، إلى بطولة الإمارات الصحراوية ليحقق فوزاً ساحقاً، حيث جاء بالمرتبة الأولى في جولتها الأولى، وكان السائق الوحيد الذي تمكن من تحدي ساندرلاند هو زميله في فريق كيه تي إم الإمارات وبطل العام السابق روس رونالز، الذي عانى من عدة مشكلات خلال السباق منها فقدانه لعلبة مياه الشرب وتوقفه في محطة الصيانة مما أفقده الوقت وأدى إلى مجيئه في المرتبة الثانية. أما الإماراتي محمد البلوشي فقد حلّ ثالثاً في السباق وفاز بفئة المخضرمين الجديدة، وأخيراً فاز في سباق سيارات البقي مارك باول بأداء استثنائي في ياماها مجهزة لدى سالوكي موتورسبورت، وحل في المرتبة الثانية بعده الفريق البريطاني المؤلف من توم بيل ومساعده باتريك ماكمورين، وجاء رايان تروتش الذي يشارك للمرة الأولى في المرتبة الثالثة على الرغم من تدحرج سيارته البولاريس عدة مرات. يوم مليء بالتحديات وقال محمد بن سليّم رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة: «كان يوماً مليئاً بالتحديات لجميع المتنافسين. الطقس كان شديد الحرارة اليوم، وبالرغم من ذلك أكمل عدد كبير من المتسابقين السباق إلى النهاية. والأهم من ذلك أنه لا توجد لدينا أي إصابات اليوم». وأضاف بن سليّم: «يسعدنا أن نرى هذا الحجم الكبير من المشاركة اليوم. وقد رحبنا في الجولة الأولى من البطولة في هذا الموسم بأول متسابقين من أيسلندة والسودان وباكستان، وهذا يعكس السمعة الكبيرة للبطولة وتزايد شهرتها على الصعيد العالمي. تمثل البطولة نقطة انطلاق مثالية لرياضة السيارات والدراجات النارية على الطرقات الوعرة في المنطقة. نعمل باستمرار على تطوير هذه الرياضة، وقد قمنا أخيراً بإطلاق تحدي الخليج الذي سيقام على نطاق إقليمي في عام 2017، إضافة إلى مساعينا لضم رالي دبي إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (FIA) وبطولة العالم للراليات الصحراوية (FIM)». جولة جرت أحداث الجولة الأولى من الموسم الرابع لبطولة الإمارات الصحراوية الافتتاح يوم الجمعة الماضي في منطقة الليسلي بدبي، في طقس شديد الحرارة، ويجري تنظيم البطولة الصحراوية من قبل اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية بدعم من نادي الإمارات للسيارات، ويتألف موسم 2016-2017 من البطولة من خمس جولات وتنطلق الجولة الثانية يوم الجمعة 11 نوفمبر المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

شهدت الجولة الأولى من بطولة الإمارات الصحراوية منافسة شديدة في جميع فئاتها، حيث بدأ الإماراتي خالد الجافلة دفاعه عن لقب العام الماضي بقوة، وذلك بفوز ساحق في فئة السيارات، حيث فاز بالمرتبة الأولى بالترتيب العام في فئة تي3، وشارك الشيخ حمد بن عيد آل ثاني من قطر، الفائز ببطولة الشرق الأوسط للراليات في عام 1993، للمرة الأولى في هذه البطولة، وجاء في المرتبة الثانية بالترتيب العام وفي المرتبة الأولى في فئة تي1.

وأما في فئة الدراجات الرباعية الكوادز، فقد حقق الكويتي فهد المسلم أول فوز له على الإطلاق في البطولة من خلال اعتماد إستراتيجية حكيمة تتمثل في حمل سعة كاملة من الوقود لتوفير الوقت من خلال تجنب التوقف عند محطات إعادة تعبئة الوقود، وقد عاد البطل السابق لبطولة الإمارات الصحراوية عبيد الكتبي إلى سباق الدراجات الرباعية للمرة الأولى بعد عدة سنوات وفاز بجدارة بالمرتبة الثانية، في حين جاء السعودي عبد المجيد الخليفي في المرتبة الثالثة.

ساندرلاند بطل «النارية»

وبعد فوزه أخيراً بالمرتبة الثانية في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) للموسم الثاني على التوالي، يعود البريطاني سام ساندرلاند، المقيم في دبي، إلى بطولة الإمارات الصحراوية ليحقق فوزاً ساحقاً، حيث جاء بالمرتبة الأولى في جولتها الأولى، وكان السائق الوحيد الذي تمكن من تحدي ساندرلاند هو زميله في فريق كيه تي إم الإمارات وبطل العام السابق روس رونالز، الذي عانى من عدة مشكلات خلال السباق منها فقدانه لعلبة مياه الشرب وتوقفه في محطة الصيانة مما أفقده الوقت وأدى إلى مجيئه في المرتبة الثانية.

أما الإماراتي محمد البلوشي فقد حلّ ثالثاً في السباق وفاز بفئة المخضرمين الجديدة، وأخيراً فاز في سباق سيارات البقي مارك باول بأداء استثنائي في ياماها مجهزة لدى سالوكي موتورسبورت، وحل في المرتبة الثانية بعده الفريق البريطاني المؤلف من توم بيل ومساعده باتريك ماكمورين، وجاء رايان تروتش الذي يشارك للمرة الأولى في المرتبة الثالثة على الرغم من تدحرج سيارته البولاريس عدة مرات.

يوم مليء بالتحديات

وقال محمد بن سليّم رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة: «كان يوماً مليئاً بالتحديات لجميع المتنافسين. الطقس كان شديد الحرارة اليوم، وبالرغم من ذلك أكمل عدد كبير من المتسابقين السباق إلى النهاية.

والأهم من ذلك أنه لا توجد لدينا أي إصابات اليوم».

وأضاف بن سليّم: «يسعدنا أن نرى هذا الحجم الكبير من المشاركة اليوم. وقد رحبنا في الجولة الأولى من البطولة في هذا الموسم بأول متسابقين من أيسلندة والسودان وباكستان، وهذا يعكس السمعة الكبيرة للبطولة وتزايد شهرتها على الصعيد العالمي. تمثل البطولة نقطة انطلاق مثالية لرياضة السيارات والدراجات النارية على الطرقات الوعرة في المنطقة. نعمل باستمرار على تطوير هذه الرياضة، وقد قمنا أخيراً بإطلاق تحدي الخليج الذي سيقام على نطاق إقليمي في عام 2017، إضافة إلى مساعينا لضم رالي دبي إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (FIA) وبطولة العالم للراليات الصحراوية (FIM)».

جولة

جرت أحداث الجولة الأولى من الموسم الرابع لبطولة الإمارات الصحراوية الافتتاح يوم الجمعة الماضي في منطقة الليسلي بدبي، في طقس شديد الحرارة، ويجري تنظيم البطولة الصحراوية من قبل اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية بدعم من نادي الإمارات للسيارات، ويتألف موسم 2016-2017 من البطولة من خمس جولات وتنطلق الجولة الثانية يوم الجمعة 11 نوفمبر المقبل.

رابط المصدر: الجافلة يتألق ويحتفظ بلقب فئة السيارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً