»بريكس«: الإرهاب يهدد سلام وتنمية المنطقة

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن زعماء دول مجموعة بريكس، أجمعوا خلال قمتهم أمس، على الاعتراف بالخطر الذي يشكله الإرهاب على الاقتصادات على مستوى العالم، وأنه يمثل تهديداً خطيراً للسلام والأمن والتنمية في المنطقة. وقال مودي في

تصريحات صحافية في ختام القمة التي استمرت يومين، إن رعاة الإرهاب «يشكلون تهديداً بالنسبة لنا بقدر ما يشكله الإرهابيون أنفسهم». على صعيد متصل، وصف مودي، باكستان، بأنها «السفينة الأم للإرهاب». وتصعد تصريحات مودي خلال اجتماع مع قادة مجموعة بريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والصين وجنوب أفريقيا، إلى جانب الهند، مسعاه الدبلوماسي لعزل باكستان، التي تتهمها نيودلهي برعاية الإرهاب عبر الحدود. تهديد خطير وقال مودي (66 عاماً)، في تصريحاته، لقادة بريكس المجتمعين في أحد فنادق ولاية جوا بغربي الهند «يشكل الإرهاب تهديداً خطيراً للسلام والأمن والتنمية في منطقتنا». وبحسب وكالة «رويترز»، يمثل موقف مودي المتشدد من باكستان، خروجاً على ضبط النفس الاستراتيجي التقليدي للهند، وعبر الغرب وروسيا عن دعمهما لنيودلهي بعد الهجوم على القاعدة العسكرية.


الخبر بالتفاصيل والصور


مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن زعماء دول مجموعة بريكس، أجمعوا خلال قمتهم أمس، على الاعتراف بالخطر الذي يشكله الإرهاب على الاقتصادات على مستوى العالم، وأنه يمثل تهديداً خطيراً للسلام والأمن والتنمية في المنطقة.

وقال مودي في تصريحات صحافية في ختام القمة التي استمرت يومين، إن رعاة الإرهاب «يشكلون تهديداً بالنسبة لنا بقدر ما يشكله الإرهابيون أنفسهم». على صعيد متصل، وصف مودي، باكستان، بأنها «السفينة الأم للإرهاب».

وتصعد تصريحات مودي خلال اجتماع مع قادة مجموعة بريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والصين وجنوب أفريقيا، إلى جانب الهند، مسعاه الدبلوماسي لعزل باكستان، التي تتهمها نيودلهي برعاية الإرهاب عبر الحدود.

تهديد خطير

وقال مودي (66 عاماً)، في تصريحاته، لقادة بريكس المجتمعين في أحد فنادق ولاية جوا بغربي الهند «يشكل الإرهاب تهديداً خطيراً للسلام والأمن والتنمية في منطقتنا».

وبحسب وكالة «رويترز»، يمثل موقف مودي المتشدد من باكستان، خروجاً على ضبط النفس الاستراتيجي التقليدي للهند، وعبر الغرب وروسيا عن دعمهما لنيودلهي بعد الهجوم على القاعدة العسكرية.

رابط المصدر: »بريكس«: الإرهاب يهدد سلام وتنمية المنطقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً