إجلاء الآلاف في الفلبين مع وصول إعصار ساريكا

أعلن مسؤولون في مجال مكافحة الكوارث، أن الفلبين أجلت قرابة 12500 شخص، قبل وصول إعصار من الفئة الثالثة إلى اليابسة في ساعة مبكرة من صباح أمس، وهطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح قوية على مناطق لزراعة الأرز في شمالي البلاد. ورجح خبراء في الأرصاد الجوية،

أن الإعصار ساريكا، الذي وصلت سرعة الرياح بداخله إلى 150 كيلومتراً في الساعة، قبل أن يصل لليابسة، أن يكون أكثر الأعاصير تدميراً هذا العام. وكان الخبراء توقعوا أن يتحرك الإعصار غرباً، ويعبر إقليم لوزون بوسط الفلبين. وذكر المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في تقرير ضعف إعصار «ساريكا» أثناء مروره فوق التضاريس الوعرة للوزون بوسط البلاد. وأضاف أنه تم إجلاء ما يصل إلى 2552 أسرة، أي 12496 شخصاً، كإجراء احترازي. بدوره، ذكر مكتب الأرصاد، أن سرعة الرياح داخل «ساريكا»، انخفضت إلى نحو 130 كيلومتراً في الساعة، بعد وصوله لليابسة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن مسؤولون في مجال مكافحة الكوارث، أن الفلبين أجلت قرابة 12500 شخص، قبل وصول إعصار من الفئة الثالثة إلى اليابسة في ساعة مبكرة من صباح أمس، وهطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح قوية على مناطق لزراعة الأرز في شمالي البلاد.

ورجح خبراء في الأرصاد الجوية، أن الإعصار ساريكا، الذي وصلت سرعة الرياح بداخله إلى 150 كيلومتراً في الساعة، قبل أن يصل لليابسة، أن يكون أكثر الأعاصير تدميراً هذا العام. وكان الخبراء توقعوا أن يتحرك الإعصار غرباً، ويعبر إقليم لوزون بوسط الفلبين.

وذكر المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في تقرير ضعف إعصار «ساريكا» أثناء مروره فوق التضاريس الوعرة للوزون بوسط البلاد. وأضاف أنه تم إجلاء ما يصل إلى 2552 أسرة، أي 12496 شخصاً، كإجراء احترازي. بدوره، ذكر مكتب الأرصاد، أن سرعة الرياح داخل «ساريكا»، انخفضت إلى نحو 130 كيلومتراً في الساعة، بعد وصوله لليابسة.

رابط المصدر: إجلاء الآلاف في الفلبين مع وصول إعصار ساريكا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً