48 دورة تأهيلية لـ 2721 نزيلاً في «إصلاحية دبي»

كشف العميد علي الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، عن استفادة 2721 من النزلاء والنزيلات والأحداث من مختلف الدورات والبرامج التأهيلية التي تقدمها إدارة تعليم وتدريب النزلاء في المؤسسة، البالغ عددها 48 دورة والمتمثلة في الرياضة، والدين، والتعليم، والتدريبات المهنية والحرفية

خلال تسعة أشهر من العام الجاري. مشاركة لافتة وأوضح أن البرامج والبطولات والمسابقات الرياضية حازت الاهتمام الأكبر بـ 1439 مشاركا ومشاركة من العدد الإجمالي، مؤكدا أهمية هذه البرامج والبطولات في المحافظة على اللياقة البدنية للنزلاء، واستثمار طاقاتهم بما ينفعهم جسديا ومعنويا خلال فترة محكوميتهم، وإملاء وقت فراغهم. ورفع حماسهم من خلال البطولات الفردية والجماعية التي تعقد على مدار العام، مثل بطولة الشطرنج الدولية للنزلاء، والبطولة الرمضانية، وبطولة كأس الإمارات لكرة القدم، وبطولة الألعاب الفردية، وبطولة ألعاب القوى وغيرها، إضافة لقسم اللياقة البدنية والتمارين السويدية. تابع العميد الشمالي حديثه عن الدورات المهنية والحرفية التي انضم إليها 275 نزيلا مشيرا إلى التحاقهم ببرامج حرفية في النجارة، والحدادة، وفن الأصباغ، وصناعة التحف، والتنجيد والخياطة، منها ما يختص بالرجال وأخرى للنساء، الأمر الذي يؤهلهم لسوق العمل مستقبلا بعد انقضاء فترة محكوميتهم. كما إن عملهم داخل المؤسسات العقابية ضمن البرامج المهنية والحرفية يتحصلون على راتب شهري بالإضافة إلى خمسة في المئة من أرباح منتوجاتهم المباعة سنويا، ويتم عرض منتجاتهم في معارض خاصة تقام في جهات حكومية عدة، وعن طريق الموقع الإلكتروني لشرطة دبي، إلى جانب المدارس الحكومية والخاصة، إضافة لتخصيص مساحة لبيعها في القرية العالمية، وهي تلقى إقبالا كبيرا على شرائها نظرا لجودتها العالية وصنعها المتقن.  وأوضح أن هنالك مبادرات تقوم بها جهات حكومية وخاصة تتعاون بها مع المؤسسات العقابية والإصلاحية، حيث يتم توفير ورش عمل في الميكانيكا وصيانة المركبات وسواها. برامج تعليمية قال العميد الشمالي إن 384 نزيلا التحقوا بالبرامج التعليمية والعلمية مستفيدين علميا وثقافيا من مختلف الدورات اللغوية والتعليمية، إضافة إلى تزويد هيئة دبي للثقافة والفنون مكتبة المؤسسات بأحدث إصداراتها، ويتم التعاون أيضا مع منطقة دبي التعليمية لمن يرغب باستكمال تعليمه في كافة المراحل، مشيرا إلى مشاركة 623 نزيلا بالبرامج والمحاضرات الدينية، الأمر الذي يزيد من التثقيف والوعي الديني بالعقيدة الإسلامية.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف العميد علي الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، عن استفادة 2721 من النزلاء والنزيلات والأحداث من مختلف الدورات والبرامج التأهيلية التي تقدمها إدارة تعليم وتدريب النزلاء في المؤسسة، البالغ عددها 48 دورة والمتمثلة في الرياضة، والدين، والتعليم، والتدريبات المهنية والحرفية خلال تسعة أشهر من العام الجاري.

مشاركة لافتة

وأوضح أن البرامج والبطولات والمسابقات الرياضية حازت الاهتمام الأكبر بـ 1439 مشاركا ومشاركة من العدد الإجمالي، مؤكدا أهمية هذه البرامج والبطولات في المحافظة على اللياقة البدنية للنزلاء، واستثمار طاقاتهم بما ينفعهم جسديا ومعنويا خلال فترة محكوميتهم، وإملاء وقت فراغهم.

ورفع حماسهم من خلال البطولات الفردية والجماعية التي تعقد على مدار العام، مثل بطولة الشطرنج الدولية للنزلاء، والبطولة الرمضانية، وبطولة كأس الإمارات لكرة القدم، وبطولة الألعاب الفردية، وبطولة ألعاب القوى وغيرها، إضافة لقسم اللياقة البدنية والتمارين السويدية.

تابع العميد الشمالي حديثه عن الدورات المهنية والحرفية التي انضم إليها 275 نزيلا مشيرا إلى التحاقهم ببرامج حرفية في النجارة، والحدادة، وفن الأصباغ، وصناعة التحف، والتنجيد والخياطة، منها ما يختص بالرجال وأخرى للنساء، الأمر الذي يؤهلهم لسوق العمل مستقبلا بعد انقضاء فترة محكوميتهم.

كما إن عملهم داخل المؤسسات العقابية ضمن البرامج المهنية والحرفية يتحصلون على راتب شهري بالإضافة إلى خمسة في المئة من أرباح منتوجاتهم المباعة سنويا، ويتم عرض منتجاتهم في معارض خاصة تقام في جهات حكومية عدة، وعن طريق الموقع الإلكتروني لشرطة دبي، إلى جانب المدارس الحكومية والخاصة، إضافة لتخصيص مساحة لبيعها في القرية العالمية، وهي تلقى إقبالا كبيرا على شرائها نظرا لجودتها العالية وصنعها المتقن.

 وأوضح أن هنالك مبادرات تقوم بها جهات حكومية وخاصة تتعاون بها مع المؤسسات العقابية والإصلاحية، حيث يتم توفير ورش عمل في الميكانيكا وصيانة المركبات وسواها.

برامج تعليمية

قال العميد الشمالي إن 384 نزيلا التحقوا بالبرامج التعليمية والعلمية مستفيدين علميا وثقافيا من مختلف الدورات اللغوية والتعليمية، إضافة إلى تزويد هيئة دبي للثقافة والفنون مكتبة المؤسسات بأحدث إصداراتها، ويتم التعاون أيضا مع منطقة دبي التعليمية لمن يرغب باستكمال تعليمه في كافة المراحل، مشيرا إلى مشاركة 623 نزيلا بالبرامج والمحاضرات الدينية، الأمر الذي يزيد من التثقيف والوعي الديني بالعقيدة الإسلامية.

رابط المصدر: 48 دورة تأهيلية لـ 2721 نزيلاً في «إصلاحية دبي»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً