70 دولة تشارك في مسابقة فاطمة بنت مبارك للقرآن

بوملحة أعلن عن فتح باب الترشيح للمواطنات الحافظات لكتاب الله للاشتراك في المسابقة. من المصدر أكّد مستشار صاحب السموّ حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مخاطبة الجهات المعنية بتحفيظ القرآن الكريم وإقامة المسابقات القرآنيّة المحلية والدولية في

140 دولة، من خلال وزارات الشؤون الإسلامية في الدول العربية والإسلامية، والمراكز الإسلامية المعتمدة للجاليات المسلمة في الدول الأخرى، في شتّى بقاع المعمورة، للمشاركة في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها الأولى، في السادس من نوفمبر المقبل. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده بوملحة في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي، أمس، للإعلان عن تفاصيل مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن الكريم. وذكر أن «اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اجتمعت للإعداد للدورة الأولى لمسابقة الشيخة فاطمة على أكمل وجه، بما يليق بكتاب الله وحَمَلَته، وبالاسم الذي تزيّنت به المسابقة. وتمّ إرسال شروط وضوابط المشاركة في المسابقة والاستمارة الخاصة بالترشيح، مع تحديد موعد التقدّم بالأوراق المطلوبة». كما أعلن عن فتح باب الترشيح للمواطنات الحافظات لكتاب الله للاشتراك في المسابقة، وسيتم اختيار عدد من المتقدمات لإعدادهنّ وتأهيلهنّ، تمهيداً لاختيار أتقنهنّ لتمثيل دولة الإمارات في هذه المسابقة الدولية. وأضاف: «بلغ عدد المرشحات اللاتي تم تأكيد مشاركتهن في المسابقة من مختلف الدول 70 متسابقة من 70 دولة، إضافة إلى بعض الدول التي تمّ إعلامنا بموافقتها على المشاركة، بانتظار استكمال إجراءات ترشيحهن». وأكّد بوملحة الانتهاء من اختيار المحكّمين للجنة التحكيم الأساسية، ومحكّمي مسابقة أحسن الأصوات التي تُجرى على هامش المسابقة الأساسية، ومحكّمي التصفيات المبدئية للدورة الأولى للمسابقة، علماً بأنّ لجنة التحكيم الأساسية تضمّ في عضويتها ستّةً من المتخصصين في القراءات والممارسين للتحكيم في المسابقات الدولية من دول عدّة: (السعوديّة، مصر، الأردن، الإمارات، الجزائر، والعراق)، بينما تتكوّن لجنة تحكيم مسابقة أحسن الأصوات من ثلاثة محكّمين، ولجنة تحكيم التصفيات المبدئية من ثلاث محكّمات. وسيبدأ وصول المشاركات في المسابقة ابتداءً من الثالث من نوفمبر المقبل.كما تمّ اختيار فندق «موفنبيك» الممزر لإقامة المتسابقات والمرافقين، إضافة إلى المحكّمين وأعضاء اللجان، لقربه من مقرّ الجائزة، وندوة الثقافة والعلوم، حيث تُقام على مسرحها فعاليات المسابقة. وستحصل الفائزة بالمركز الأول على 250 ألف درهم، بينما الحاصلة على المركز الثاني 200 ألف درهم، وتحصل الفائزة بالمركز الثالث على 150 ألف درهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • بوملحة أعلن عن فتح باب الترشيح للمواطنات الحافظات لكتاب الله للاشتراك في المسابقة. من المصدر

أكّد مستشار صاحب السموّ حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مخاطبة الجهات المعنية بتحفيظ القرآن الكريم وإقامة المسابقات القرآنيّة المحلية والدولية في 140 دولة، من خلال وزارات الشؤون الإسلامية في الدول العربية والإسلامية، والمراكز الإسلامية المعتمدة للجاليات المسلمة في الدول الأخرى، في شتّى بقاع المعمورة، للمشاركة في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها الأولى، في السادس من نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده بوملحة في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي، أمس، للإعلان عن تفاصيل مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن الكريم.

وذكر أن «اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اجتمعت للإعداد للدورة الأولى لمسابقة الشيخة فاطمة على أكمل وجه، بما يليق بكتاب الله وحَمَلَته، وبالاسم الذي تزيّنت به المسابقة. وتمّ إرسال شروط وضوابط المشاركة في المسابقة والاستمارة الخاصة بالترشيح، مع تحديد موعد التقدّم بالأوراق المطلوبة». كما أعلن عن فتح باب الترشيح للمواطنات الحافظات لكتاب الله للاشتراك في المسابقة، وسيتم اختيار عدد من المتقدمات لإعدادهنّ وتأهيلهنّ، تمهيداً لاختيار أتقنهنّ لتمثيل دولة الإمارات في هذه المسابقة الدولية. وأضاف: «بلغ عدد المرشحات اللاتي تم تأكيد مشاركتهن في المسابقة من مختلف الدول 70 متسابقة من 70 دولة، إضافة إلى بعض الدول التي تمّ إعلامنا بموافقتها على المشاركة، بانتظار استكمال إجراءات ترشيحهن».

وأكّد بوملحة الانتهاء من اختيار المحكّمين للجنة التحكيم الأساسية، ومحكّمي مسابقة أحسن الأصوات التي تُجرى على هامش المسابقة الأساسية، ومحكّمي التصفيات المبدئية للدورة الأولى للمسابقة، علماً بأنّ لجنة التحكيم الأساسية تضمّ في عضويتها ستّةً من المتخصصين في القراءات والممارسين للتحكيم في المسابقات الدولية من دول عدّة: (السعوديّة، مصر، الأردن، الإمارات، الجزائر، والعراق)، بينما تتكوّن لجنة تحكيم مسابقة أحسن الأصوات من ثلاثة محكّمين، ولجنة تحكيم التصفيات المبدئية من ثلاث محكّمات.

وسيبدأ وصول المشاركات في المسابقة ابتداءً من الثالث من نوفمبر المقبل.كما تمّ اختيار فندق «موفنبيك» الممزر لإقامة المتسابقات والمرافقين، إضافة إلى المحكّمين وأعضاء اللجان، لقربه من مقرّ الجائزة، وندوة الثقافة والعلوم، حيث تُقام على مسرحها فعاليات المسابقة. وستحصل الفائزة بالمركز الأول على 250 ألف درهم، بينما الحاصلة على المركز الثاني 200 ألف درهم، وتحصل الفائزة بالمركز الثالث على 150 ألف درهم.

رابط المصدر: 70 دولة تشارك في مسابقة فاطمة بنت مبارك للقرآن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً