حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية

سلطان القاسمي مصافحاً سيف بن زايد خلال إطلاق البرنامج. وام شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس، خلال إطلاق الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية في الجامعة، بحضور الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب

رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وذلك في قاعة الماجستير التنفيذي بجامعة الشارقة. الرسالة الأساسية لجامعة الشارقة، تتمثل في العمل على تنمية المجتمع وتطويره. وقال سموّه: «من خلال أحد أركان الرسالة الأساسية التي وضعناها لجامعة الشارقة عندما تفضل الله علينا بإنشائها، والذي يتمثل في العمل على تنمية المجتمع وتطويره، تطرح الجامعة برنامج الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية، الذي نتوخى منه إعداد الكوادر الوطنية لتتولى مواكبة وتطوير التقدم للمجتمع، وتحقيق الانسجام مع آفاقه المستقبلية، حيث يكتسب الطالب في هذا البرنامج مهارات القيادة والإدارة والمسؤولية المجتمعية ومهارات ممارسة العمل والتخطيط الاجتماعي، وفقاً لنظريات القيادة المجتمعية العلمية الحديثة». وقال الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إن «آباءنا وقادتنا عملوا بجهد كبير وعزيمة وإصرار لبناء هذا الاتحاد الرصين، من خلال الإعداد وتأهيل أبناء الوطن في مختلف المجالات العلمية والعملية»، مضيفاً سموّه: «اليوم هناك اتحادات تتفكك، ولكن اتحاد دولة الإمارات يزيد قوة ولله الحمد، وأن اليوم يأتي دور أبناء وشباب الإمارات ليكونوا جنوداً للوطن وقادة مستقبله، والحفاظ عليه من كل أيدي وأنفس تنوي الشر وتستهدف استقراره». ويأتي برنامج الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية، ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة الشارقة، وديوان سموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المتعلقة بمبادرة القيادات المجتمعية، وهي إحدى مبادرات برنامجخليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، التي ترمي إلى تحقيق رؤيته الاستراتيجيةنحو توحيد الجهود الوطنية الوقائية لمعالجة مختلف القضايا ذات الأبعاد الوطنية والشخصية والمجتمعية والصحية والأمنية.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • سلطان القاسمي مصافحاً سيف بن زايد خلال إطلاق البرنامج. وام

شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس، خلال إطلاق الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية في الجامعة، بحضور الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وذلك في قاعة الماجستير التنفيذي بجامعة الشارقة.

الرسالة الأساسية لجامعة الشارقة، تتمثل في العمل على تنمية المجتمع وتطويره.

وقال سموّه: «من خلال أحد أركان الرسالة الأساسية التي وضعناها لجامعة الشارقة عندما تفضل الله علينا بإنشائها، والذي يتمثل في العمل على تنمية المجتمع وتطويره، تطرح الجامعة برنامج الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية، الذي نتوخى منه إعداد الكوادر الوطنية لتتولى مواكبة وتطوير التقدم للمجتمع، وتحقيق الانسجام مع آفاقه المستقبلية، حيث يكتسب الطالب في هذا البرنامج مهارات القيادة والإدارة والمسؤولية المجتمعية ومهارات ممارسة العمل والتخطيط الاجتماعي، وفقاً لنظريات القيادة المجتمعية العلمية الحديثة».

وقال الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إن «آباءنا وقادتنا عملوا بجهد كبير وعزيمة وإصرار لبناء هذا الاتحاد الرصين، من خلال الإعداد وتأهيل أبناء الوطن في مختلف المجالات العلمية والعملية»، مضيفاً سموّه: «اليوم هناك اتحادات تتفكك، ولكن اتحاد دولة الإمارات يزيد قوة ولله الحمد، وأن اليوم يأتي دور أبناء وشباب الإمارات ليكونوا جنوداً للوطن وقادة مستقبله، والحفاظ عليه من كل أيدي وأنفس تنوي الشر وتستهدف استقراره». ويأتي برنامج الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية، ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة الشارقة، وديوان سموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المتعلقة بمبادرة القيادات المجتمعية، وهي إحدى مبادرات برنامجخليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، التي ترمي إلى تحقيق رؤيته الاستراتيجيةنحو توحيد الجهود الوطنية الوقائية لمعالجة مختلف القضايا ذات الأبعاد الوطنية والشخصية والمجتمعية والصحية والأمنية.

رابط المصدر: حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً