بدء تنفيذ طريق الفاية – رزين – القوع بـ 377 مليون درهم

مدرسة شخبوط للطالبات تقع على مساحة 50 ألف متر مربع. من المصدر أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن المباشرة في تنفيذ مشروع طريق الفاية – رزين – القوع، بعد أن أقر المجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي ترسية مشروع رفع كفاءة الطريق من الفاية إلى رزين والقوع بكلفة

تتجاوز 377 مليون درهم. وستشمل أعمال مشروع الطريق، البالغ طوله 140 كيلومتراً، إنشاء دوارات وأرصفة ومواقف جانبية وأنظمة إنارة وشبكة صرف مياه الأمطار وأسوار حماية من الحيوانات السائبة، وسيسهم رفع كفاءة الطريق الحالي، الذي يشكل حلقة وصل بين مدينة أبوظبي والمناطق الجنوبية من الإمارة، كالقوع والوقن، في تحقيق انسيابية في حركة المرور، ورفع مستويات السلامة المرورية لمرتاديه. وكانت «مساندة» قد أنجزت تقييم العروض في إطار حرصها على إنشاء شبكة طرق رئيسة في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، تربط مدن المنطقة في ما بينها، وفق ما يحقق متطلبات السلامة المرورية ويسهم في تقليص زمن الرحلة، من خلال توفير بنية تحتية متطورة لحركة النقل. وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، المهندس حمد المرر، إن المشروع سيتضمن إنشاء طريق مؤلف من جزأين، يمتد الأول من الفاية إلى رزين عند تقاطع مفرودة بطول 88 كيلومتراً، والثاني بطول 52 كيلومتراً في القوع. ويشتمل الجزء الأول على ازدواج بطول 15 كلم، في حين تتكون بقية الطريق من حارة واحدة في كل اتجاه. ويأتي مشروع الطريق الذي تنفذه «مساندة» لمصلحة دائرة الشؤون البلدية والنقل، في إطار الجهود الرامية إلى تطوير مشروعات البنية التحتية التي تسهم في دعم المشهد التنموي، وتلبي احتياجات سكان المنطقة الشرقية في إمارة أبوظبي، من خدمات ومرافق، وفق أعلى معايير السلامة والأمان، إضافة إلى توفير حلول متكاملة لنقل الخدمات واعتماد تقنيات وحلول صديقة للبيئة. من جانب آخر، أعلنت «مساندة» عن عزمها البدء في تنفيذ مشروع مدرسة شخبوط للطالبات بداية نوفمبر المقبل. وقالت الشركة إن كلفة المشروع تبلغ 129 مليون درهم، مضيفة أنه يهدف إلى مواكبة تنمية بنية قطاع التعليم والتطور الحاصل في المناهج والتدريس، ويشكل استكمالاً للمرحلة السادسة من بناء مدارس المستقبل في إمارة أبوظبي. وأشارت إلى تزويد المدرسة بأنظمة للأمن والسلامة وكاميرات للمراقبة بمبدأ الدارة المغلقة، ونظام عزل حراري متطور للجدران الخارجية والأسطح، بما يتوافق مع مبدأ المباني الخضراء. وتقع المدرسة على قطعة أرض تبلغ مساحتها 50 ألفاً و192 متراً مربعاً، ويتوقع الانتهاء من أعمالها في مايو 2018.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • مدرسة شخبوط للطالبات تقع على مساحة 50 ألف متر مربع.

    من المصدر

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن المباشرة في تنفيذ مشروع طريق الفاية – رزين – القوع، بعد أن أقر المجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي ترسية مشروع رفع كفاءة الطريق من الفاية إلى رزين والقوع بكلفة تتجاوز 377 مليون درهم.

وستشمل أعمال مشروع الطريق، البالغ طوله 140 كيلومتراً، إنشاء دوارات وأرصفة ومواقف جانبية وأنظمة إنارة وشبكة صرف مياه الأمطار وأسوار حماية من الحيوانات السائبة، وسيسهم رفع كفاءة الطريق الحالي، الذي يشكل حلقة وصل بين مدينة أبوظبي والمناطق الجنوبية من الإمارة، كالقوع والوقن، في تحقيق انسيابية في حركة المرور، ورفع مستويات السلامة المرورية لمرتاديه.

وكانت «مساندة» قد أنجزت تقييم العروض في إطار حرصها على إنشاء شبكة طرق رئيسة في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، تربط مدن المنطقة في ما بينها، وفق ما يحقق متطلبات السلامة المرورية ويسهم في تقليص زمن الرحلة، من خلال توفير بنية تحتية متطورة لحركة النقل.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، المهندس حمد المرر، إن المشروع سيتضمن إنشاء طريق مؤلف من جزأين، يمتد الأول من الفاية إلى رزين عند تقاطع مفرودة بطول 88 كيلومتراً، والثاني بطول 52 كيلومتراً في القوع.

ويشتمل الجزء الأول على ازدواج بطول 15 كلم، في حين تتكون بقية الطريق من حارة واحدة في كل اتجاه.

ويأتي مشروع الطريق الذي تنفذه «مساندة» لمصلحة دائرة الشؤون البلدية والنقل، في إطار الجهود الرامية إلى تطوير مشروعات البنية التحتية التي تسهم في دعم المشهد التنموي، وتلبي احتياجات سكان المنطقة الشرقية في إمارة أبوظبي، من خدمات ومرافق، وفق أعلى معايير السلامة والأمان، إضافة إلى توفير حلول متكاملة لنقل الخدمات واعتماد تقنيات وحلول صديقة للبيئة.

من جانب آخر، أعلنت «مساندة» عن عزمها البدء في تنفيذ مشروع مدرسة شخبوط للطالبات بداية نوفمبر المقبل.

وقالت الشركة إن كلفة المشروع تبلغ 129 مليون درهم، مضيفة أنه يهدف إلى مواكبة تنمية بنية قطاع التعليم والتطور الحاصل في المناهج والتدريس، ويشكل استكمالاً للمرحلة السادسة من بناء مدارس المستقبل في إمارة أبوظبي.

وأشارت إلى تزويد المدرسة بأنظمة للأمن والسلامة وكاميرات للمراقبة بمبدأ الدارة المغلقة، ونظام عزل حراري متطور للجدران الخارجية والأسطح، بما يتوافق مع مبدأ المباني الخضراء.

وتقع المدرسة على قطعة أرض تبلغ مساحتها 50 ألفاً و192 متراً مربعاً، ويتوقع الانتهاء من أعمالها في مايو 2018.

رابط المصدر: بدء تنفيذ طريق الفاية – رزين – القوع بـ 377 مليون درهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً