«الجليلة» يطلق مبادرة وقفية لدعم ثقافة الطفل


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أعلن كل من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، ومركز الجليلة لثقافة الطفل، عن إطلاق أول مبادرة من نوعها لدعم ثقافة الطفل من

خلال الوقف. جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين للعمل على هذه المبادرة. وتطبيقاً للرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات. وتم تصميم المبادرة وفق مفهوم الوقف المبتكر الذي يعمل على ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية، كما هي الحال في الوقف التقليدي.
وبناء على هذه المبادرة، سيعمل مركز الجليلة لثقافة الطفل على تحديد المؤسسات الخاصة التي تعمل على تقديم دعم مستدام لبرامج ثقافة الطفل ليتم منح هذه الجهات علامة دبي للوقف من قبل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة. وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.
وقالت الدكتورة منى البحر، المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل: «أن يكون مركز الجليلة لثقافة الطفل جزءاً من مبادرة الوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله-، فهذا يسجل عهداً جديداً للمركز، كما تترتب عليه مسؤوليات أكبر ويضعنا في المكانة المناسبة مع سائر المؤسسات الحكومية الفاعلة في المجتمع، والمتفاعلة مع مبادراته.

رابط المصدر: «الجليلة» يطلق مبادرة وقفية لدعم ثقافة الطفل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً