التحالف يبدأ معركة تحرير الموصل.. وأنباء عن انسحاب داعش

أعلنت قوات التحالف الدولي بدء معركة تحرير الموصل من داعش، اليوم الإثنين، عبر شن طائرات التحالف غارات جوية فجر اليوم، فيما أفاد مصدر بأن التنظيم طالب عناصره بالانسحاب.

وأعلن الناشط الحقوقي حكم خالد الدليمي، أحد أعضاء خلية شباب نينوى، في تصريح لـوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن تنظيم داعش أطلق نداء عبر مكبرات صوت أحد المساجد في الجانب الأيسر من الموصل، دعا فيه عناصره وقادته إلى الانسحاب. وأوضح الدليمي أن الخطيب الداعشي أعلن أن التنظيم سينسحب من أرض الموصل بسبب ظهور النفاق فيها، مخاطباً الدواعش بعبارة “من أراد الدولة الإسلامية والخلافة عليه أن ينسحب معنا”.وبحسب الديلمي، انسحب أغلب عناصر داعش من شوارع الموصل، إلا أنه رجح بأن المتطرفين الذين انضموا لداعش لأجل السرقة والتخريب والدمار، سينسحبون، أما المنخدعون بنهج تنظيم “داعش” وعمله، فسيبقون.وكان ضابط في الجيش العراق صرّح، مفضلاً عدم ذكر اسمه، بأن “العمليات العسكرية لتحرير الموصل ستنطلق فجر الإثنين من محاور عدة، وخصوصاً التي باتجاه مناطق سهل نينوى (شمال غرب الموصل)”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت قوات التحالف الدولي بدء معركة تحرير الموصل من داعش، اليوم الإثنين، عبر شن طائرات التحالف غارات جوية فجر اليوم، فيما أفاد مصدر بأن التنظيم طالب عناصره بالانسحاب.

وأعلن الناشط الحقوقي حكم خالد الدليمي، أحد أعضاء خلية شباب نينوى، في تصريح لـوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن تنظيم داعش أطلق نداء عبر مكبرات صوت أحد المساجد في الجانب الأيسر من الموصل، دعا فيه عناصره وقادته إلى الانسحاب.

وأوضح الدليمي أن الخطيب الداعشي أعلن أن التنظيم سينسحب من أرض الموصل بسبب ظهور النفاق فيها، مخاطباً الدواعش بعبارة “من أراد الدولة الإسلامية والخلافة عليه أن ينسحب معنا”.

وبحسب الديلمي، انسحب أغلب عناصر داعش من شوارع الموصل، إلا أنه رجح بأن المتطرفين الذين انضموا لداعش لأجل السرقة والتخريب والدمار، سينسحبون، أما المنخدعون بنهج تنظيم “داعش” وعمله، فسيبقون.

وكان ضابط في الجيش العراق صرّح، مفضلاً عدم ذكر اسمه، بأن “العمليات العسكرية لتحرير الموصل ستنطلق فجر الإثنين من محاور عدة، وخصوصاً التي باتجاه مناطق سهل نينوى (شمال غرب الموصل)”.

رابط المصدر: التحالف يبدأ معركة تحرير الموصل.. وأنباء عن انسحاب داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً