بنغلاديش: الإعدام لمتطرف استهدف قاضيين في هجوم

قال مسؤولون إن متشدداً إسلامياً نفذ به حكم الإعدام شنقاً، أمس الأحد، على خلفية قتله قاضيين في منطقة بجنوب بنغلاديش منذ أكثر من عقد من الزمان.

وقال آمر السجن قمر الإسلام إن أسد الإسلام عارف، وهو أحد قادة جماعة مسلحة محظورة تسمى (جماعة المجاهدين في بنغلاديش) أعدم في سجن خولنا المركزي في حوالي الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي (16:30 بتوقيت غرينتش).وصدر الحكم بإعدام عارف بتهمة قتل اثنين من كبار القضاة في منطقة جالاكاثي بجنوب البلاد، نحو 290 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة دكا.ولقي القاضيان جاجاناث باندي وسهيل أحمد حتفهما في هجوم بقنبلة نفذه مسلحون في البلدة يوم 14 نوفمبر(تشرين الثاني) عام 2005.وجاء الحادث بعد سلسلة تفجيرات في أنحاء البلد الواقع في جنوب آسيا، مما دفع الحكومة إلى حظر (جماعة المجاهدين في بنغلاديش) المسلحة، التي تؤيد تطبيق الشريعة الإسلامية.وفي وقت سابق من اليوم، التقى عارف، الذي كان ينتظر تنفيذ حكم الإعدام أفراد أسرته، ومنهم زوجته وابنتاه وشقيقاته الست في السجن، حيث ظل حبيسا منذ عام 2008.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولون إن متشدداً إسلامياً نفذ به حكم الإعدام شنقاً، أمس الأحد، على خلفية قتله قاضيين في منطقة بجنوب بنغلاديش منذ أكثر من عقد من الزمان.

وقال آمر السجن قمر الإسلام إن أسد الإسلام عارف، وهو أحد قادة جماعة مسلحة محظورة تسمى (جماعة المجاهدين في بنغلاديش) أعدم في سجن خولنا المركزي في حوالي الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي (16:30 بتوقيت غرينتش).

وصدر الحكم بإعدام عارف بتهمة قتل اثنين من كبار القضاة في منطقة جالاكاثي بجنوب البلاد، نحو 290 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة دكا.

ولقي القاضيان جاجاناث باندي وسهيل أحمد حتفهما في هجوم بقنبلة نفذه مسلحون في البلدة يوم 14 نوفمبر(تشرين الثاني) عام 2005.

وجاء الحادث بعد سلسلة تفجيرات في أنحاء البلد الواقع في جنوب آسيا، مما دفع الحكومة إلى حظر (جماعة المجاهدين في بنغلاديش) المسلحة، التي تؤيد تطبيق الشريعة الإسلامية.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى عارف، الذي كان ينتظر تنفيذ حكم الإعدام أفراد أسرته، ومنهم زوجته وابنتاه وشقيقاته الست في السجن، حيث ظل حبيسا منذ عام 2008.

رابط المصدر: بنغلاديش: الإعدام لمتطرف استهدف قاضيين في هجوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً