قتلى في تفجير بمخيم الركبان على الحدود الأردنية السورية

أفاد ناشطون سوريون بسقوط قتلى وجرحى، في تفجير سيارة مفخخة بالطرف الغربي من مخيم الركبان الذي يأوي نازحين سوريين على الحدود الأردنية السورية، مساء أمس الأحد.

وقال الناشط عمر الصالح في اتصال مع مراسل 24 في عمّان، إن أنباء وردت بتفجير مفخخة بنقطة لجيش أحرار العشائر المتواجد على أطراف المخيم، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.ولفت الصالح إلى وجود مطالبات بين الأهالي لفتح الحدود الأردنية لإدخال الجرحى لإسعافهم. من جهته، قال مصدر حكومي رفيع المستوى إنه لم يطلب من الأردن إدخال جرحى للعلاج حتى الآن، وفي حال تم ذلك فإن الأمر يعود لتقديرات القوات المسلحة.ومخيم الركبان هو أحد أكبر المخيمات العشوائية التي بناها اللاجئون قرب الحدود مع الأردن بعد فشلهم في اللجوء للمملكة، بسبب إقفال الأردن حدوده منذ فترة طويلة مع سوريا، في حين تقول الحكومة الأردنية إن منع دخول هؤلاء اللاجئين يأتي بسبب وصولهم من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، إضافة لوجود عناصر إرهابية بينهم.وتدهورت أوضاع العالقين في منطقة الركبان بعد اعلانها منطقة عسكرية مغلقة، إثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني يقدم خدمات للاجئين أسفر عن استشهاد 7 ووقوع 13 جريحاً في 21 يونيو(حزيران).وأعلن الجيش مباشرة عقب الهجوم، الذي تبناه تنظيم داعش، حدود المملكة مع سوريا ومع العراق منطقة عسكرية مغلقة، ما أعاق إدخال المساعدات عبر المنظمات الإنسانية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد ناشطون سوريون بسقوط قتلى وجرحى، في تفجير سيارة مفخخة بالطرف الغربي من مخيم الركبان الذي يأوي نازحين سوريين على الحدود الأردنية السورية، مساء أمس الأحد.

وقال الناشط عمر الصالح في اتصال مع مراسل 24 في عمّان، إن أنباء وردت بتفجير مفخخة بنقطة لجيش أحرار العشائر المتواجد على أطراف المخيم، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

ولفت الصالح إلى وجود مطالبات بين الأهالي لفتح الحدود الأردنية لإدخال الجرحى لإسعافهم.

من جهته، قال مصدر حكومي رفيع المستوى إنه لم يطلب من الأردن إدخال جرحى للعلاج حتى الآن، وفي حال تم ذلك فإن الأمر يعود لتقديرات القوات المسلحة.

ومخيم الركبان هو أحد أكبر المخيمات العشوائية التي بناها اللاجئون قرب الحدود مع الأردن بعد فشلهم في اللجوء للمملكة، بسبب إقفال الأردن حدوده منذ فترة طويلة مع سوريا، في حين تقول الحكومة الأردنية إن منع دخول هؤلاء اللاجئين يأتي بسبب وصولهم من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، إضافة لوجود عناصر إرهابية بينهم.

وتدهورت أوضاع العالقين في منطقة الركبان بعد اعلانها منطقة عسكرية مغلقة، إثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني يقدم خدمات للاجئين أسفر عن استشهاد 7 ووقوع 13 جريحاً في 21 يونيو(حزيران).

وأعلن الجيش مباشرة عقب الهجوم، الذي تبناه تنظيم داعش، حدود المملكة مع سوريا ومع العراق منطقة عسكرية مغلقة، ما أعاق إدخال المساعدات عبر المنظمات الإنسانية.

رابط المصدر: قتلى في تفجير بمخيم الركبان على الحدود الأردنية السورية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً