مقتل جنديين باكستانيين شمال غرب البلاد

قتل جنديان باكستانيان وأصيب ثالث في إطلاق نار عبر الحدود بالقرب من الحدود الأفغانية في شمال غرب البلاد المضطرب، بحسب ما صرح مسؤولون اليوم الأحد.

وصرح مسؤول أمني بارز، طلب عدم كشف هويته، أن “جنديين قتلا وأصيب آخر عندما فتح مسلحون من أفغانستان النار على جنود باكستانيين”.وقال إن الحادث وقع في منطقة بارمال في إقليم وزيرستان الجنوبية على الحدود مع محافظة باكتيكا الأفغانية.وأكد مسؤولون في الإدارة المحلية ومصادر أمنية بارزة وقوع الحادث.ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها.وفي مايو(أيار) من هذا العام، أعلن الجيش الباكستاني تطهير آخر معاقل المسلحين في شمال غرب البلاد بعد عملية عسكرية استمرت ثلاثة أشهر.وشن الجيش عملية في منتصف 2014 للقضاء على قواعد المسلحين في المنطقة، وإنهاء التمرد المستمر منذ نحو عام والذي أسفر عن مقتل آلاف الباكستانيين.وتكثفت العملية بعد أن قتل مسلحو طالبان أكثر من 150 شخصاً معظمهم من الأطفال في مدينة شمال غرب بيشاور في ديسمبر(كانون الأول) 2014.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل جنديان باكستانيان وأصيب ثالث في إطلاق نار عبر الحدود بالقرب من الحدود الأفغانية في شمال غرب البلاد المضطرب، بحسب ما صرح مسؤولون اليوم الأحد.

وصرح مسؤول أمني بارز، طلب عدم كشف هويته، أن “جنديين قتلا وأصيب آخر عندما فتح مسلحون من أفغانستان النار على جنود باكستانيين”.

وقال إن الحادث وقع في منطقة بارمال في إقليم وزيرستان الجنوبية على الحدود مع محافظة باكتيكا الأفغانية.

وأكد مسؤولون في الإدارة المحلية ومصادر أمنية بارزة وقوع الحادث.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها.

وفي مايو(أيار) من هذا العام، أعلن الجيش الباكستاني تطهير آخر معاقل المسلحين في شمال غرب البلاد بعد عملية عسكرية استمرت ثلاثة أشهر.

وشن الجيش عملية في منتصف 2014 للقضاء على قواعد المسلحين في المنطقة، وإنهاء التمرد المستمر منذ نحو عام والذي أسفر عن مقتل آلاف الباكستانيين.

وتكثفت العملية بعد أن قتل مسلحو طالبان أكثر من 150 شخصاً معظمهم من الأطفال في مدينة شمال غرب بيشاور في ديسمبر(كانون الأول) 2014.

رابط المصدر: مقتل جنديين باكستانيين شمال غرب البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً