مصر: رئيس البرلمان يطالب بضم الصناديق الخاصة لموازنة الدولة

طالب رئيس البرلمان المصري علي عبد العال، يوم الأحد، بنقل الصناديق الخاصة بشكل كامل إلى الموازنة العامة للدولة المصرية، مشيراً إلى أن الدعم العيني بوابة أخرى للفساد.

وقال عبد العال تعقيباً على كلمة للنائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر حول الدعم العيني والصناديق الخاصة، إن بوابة الفساد هي الدعم العيني، أعتقد أن تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن الفساد في القمح أظهر أن هناك منظومة فاسدة سببها الدعم العيني، وهكذا هو الحال بالنسبة للسكر، فمحافظات الصعيد المنتجة للسكر لديها مشاكل مع السكر.وأكد رئيس البرلمان المصري، أن نواب الشعب يحاولون قدر الإمكان السير بالسفينة إلى بر الأمان، مضيفاً “أننا في ظروف اقتصادية صعبة ومقبلون على قرارات قد تكون صعبة، ولابد من الجميع التضامن مع هذه القرارات، مع ضرورة ترتيب الحكومة لأولوياتها”.وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، عن تحويل نسبة 10% من الإيرادات الشهرية للصناديق والحسابات الخاصة إلى الخزانة العامة للدولة، في إطار الجهود لزيادة موارد الدولة وتقليل العجز في الموازنة العامة.كانت وزارة المالية المصرية قالت إن عدد الصناديق والحسابات الخاصة للجهاز إداري والإدارة المحلية والهيئات الخدمية الموجودة حاليا بمصر طبقا لآخر إحصاء تم في 30 يونيو 2015، يبلغ نحو 6347 حسابًا بإجمالي أرصدة 27.275 مليار جنيه.وحمّلت لجنة تقصي الحقائق في قضية فساد توريدات القمح وإهدار المال العام لصالح مستوردي القمح، وزير التموين “المستقيل” المسؤولية السياسية عن أوجه الفساد والتلاعب في منظومة توريد القمح.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب رئيس البرلمان المصري علي عبد العال، يوم الأحد، بنقل الصناديق الخاصة بشكل كامل إلى الموازنة العامة للدولة المصرية، مشيراً إلى أن الدعم العيني بوابة أخرى للفساد.

وقال عبد العال تعقيباً على كلمة للنائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر حول الدعم العيني والصناديق الخاصة، إن بوابة الفساد هي الدعم العيني، أعتقد أن تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن الفساد في القمح أظهر أن هناك منظومة فاسدة سببها الدعم العيني، وهكذا هو الحال بالنسبة للسكر، فمحافظات الصعيد المنتجة للسكر لديها مشاكل مع السكر.

وأكد رئيس البرلمان المصري، أن نواب الشعب يحاولون قدر الإمكان السير بالسفينة إلى بر الأمان، مضيفاً “أننا في ظروف اقتصادية صعبة ومقبلون على قرارات قد تكون صعبة، ولابد من الجميع التضامن مع هذه القرارات، مع ضرورة ترتيب الحكومة لأولوياتها”.

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، عن تحويل نسبة 10% من الإيرادات الشهرية للصناديق والحسابات الخاصة إلى الخزانة العامة للدولة، في إطار الجهود لزيادة موارد الدولة وتقليل العجز في الموازنة العامة.

كانت وزارة المالية المصرية قالت إن عدد الصناديق والحسابات الخاصة للجهاز إداري والإدارة المحلية والهيئات الخدمية الموجودة حاليا بمصر طبقا لآخر إحصاء تم في 30 يونيو 2015، يبلغ نحو 6347 حسابًا بإجمالي أرصدة 27.275 مليار جنيه.

وحمّلت لجنة تقصي الحقائق في قضية فساد توريدات القمح وإهدار المال العام لصالح مستوردي القمح، وزير التموين “المستقيل” المسؤولية السياسية عن أوجه الفساد والتلاعب في منظومة توريد القمح.

رابط المصدر: مصر: رئيس البرلمان يطالب بضم الصناديق الخاصة لموازنة الدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً