مصر: الحبس عامين لـ 19 متهماً في كتائب أنصار الشريعة

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بمعاقبة 19 متهماً في قضية “كتائب أنصار الشريعة”، بالحبس عامين بتهمة إهانة رئيس المحكمة وإلقاء الحذاء عليه. كما قررت المحكمة

تأجيل نظر محاكمة متهمين آخرين بالقضية، لجلسة 3 يناير (كانون الثاني) المقبل، لاستكمال فض الأحراز.ووجهت المحكمة للمتهمين بالجلسة تهمة إهانة القضاء عقب قيام متهم منهم بترديد عبارة “حسبي الله ونعم الوكيل” في مواجهة رئيس المحكمة وإلقائه لحذائه تجاه المنصة، وتأييد باقي المتهمين لهذا الفعل.وأحال النائب العام المصري، في أغسطس (آب) 2014، 23 متهماً إلى المحاكمة الجنائية بعد اتهامهم بإنشاء وإدارة جماعة إرهابية تسمى “كتائب أنصار الشريعة في أرض الكنانة”.وجاء في التحقيقات، أن المتهمين ينتمون إلى جماعة تأسست على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى بالمجتمع.


الخبر بالتفاصيل والصور



قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بمعاقبة 19 متهماً في قضية “كتائب أنصار الشريعة”، بالحبس عامين بتهمة إهانة رئيس المحكمة وإلقاء الحذاء عليه.

كما قررت المحكمة تأجيل نظر محاكمة متهمين آخرين بالقضية، لجلسة 3 يناير (كانون الثاني) المقبل، لاستكمال فض الأحراز.

ووجهت المحكمة للمتهمين بالجلسة تهمة إهانة القضاء عقب قيام متهم منهم بترديد عبارة “حسبي الله ونعم الوكيل” في مواجهة رئيس المحكمة وإلقائه لحذائه تجاه المنصة، وتأييد باقي المتهمين لهذا الفعل.

وأحال النائب العام المصري، في أغسطس (آب) 2014، 23 متهماً إلى المحاكمة الجنائية بعد اتهامهم بإنشاء وإدارة جماعة إرهابية تسمى “كتائب أنصار الشريعة في أرض الكنانة”.

وجاء في التحقيقات، أن المتهمين ينتمون إلى جماعة تأسست على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى بالمجتمع.

رابط المصدر: مصر: الحبس عامين لـ 19 متهماً في كتائب أنصار الشريعة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً