الأردن يعيد افتتاح مدرسة تابعة للمعارض التركي غولن

أعادت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، فتح مدرسة تعود ملكيتها لمنظمة المعارض التركي فتح الله غولن، بعد أن تم إغلاقها الخميس الماضي لوجود مخالفات. وقال الناطق

باسم وزارة العمل محمد الخطيب لـ24 إن وزير العمل علي الغزاوي وافق على إعادة افتتاح مدرسة البرج التركية، لمدة أسبوع لغايات تصويب أوضاعها.وجاءت موافقة الغزاوي بعد استدعاء قدمته المدرسة طلبت فيه إعادة فتحها لغاية تصويب الأوضاع، حيث أبلغ الوزير الأجهزة الأمنية بعدم وجود مانع من فتحها.وكانت وزارة العمل أغلقت المدرسة لوجود مخالفات لقانون العمل الأردني بها.ومدرسة البرج يعتقد أنها الوحيدة من نوعها في الأردن، تشير المعلومات إلى أن ملكيتها تعود للداعية التركي فتح الله غولن، الذي يمتلك سلسلة مدارس ومؤسسات تعليمية في تركيا ودول مختلفة.لكن مسؤول في وزارة التربية والتعليم الأردني نفى أن يكون لإغلاق المدرسة أي دوافع سياسية.وأثيرت قضية المدرسة في أعقاب محاولة الإنقلاب العسكري لمجموعة من ضباط القوات المسلحة في تركيا، واتهم غولن بالوقوف ورائها.وكان السفير التركي في عمان قال إنه تقدم بطلب إلى وزارة التربية، لإغلاق المدرسة، منوهاً إلى أن ملكية المدرسة “تعود إلى فتح الله غولن الذي يمتلك سلسلة مدارس ومؤسسات تعليمية في تركيا ودول مختلفة ويقيم حالياً في الولايات المتحدة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعادت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، فتح مدرسة تعود ملكيتها لمنظمة المعارض التركي فتح الله غولن، بعد أن تم إغلاقها الخميس الماضي لوجود مخالفات.

وقال الناطق باسم وزارة العمل محمد الخطيب لـ24 إن وزير العمل علي الغزاوي وافق على إعادة افتتاح مدرسة البرج التركية، لمدة أسبوع لغايات تصويب أوضاعها.

وجاءت موافقة الغزاوي بعد استدعاء قدمته المدرسة طلبت فيه إعادة فتحها لغاية تصويب الأوضاع، حيث أبلغ الوزير الأجهزة الأمنية بعدم وجود مانع من فتحها.

وكانت وزارة العمل أغلقت المدرسة لوجود مخالفات لقانون العمل الأردني بها.

ومدرسة البرج يعتقد أنها الوحيدة من نوعها في الأردن، تشير المعلومات إلى أن ملكيتها تعود للداعية التركي فتح الله غولن، الذي يمتلك سلسلة مدارس ومؤسسات تعليمية في تركيا ودول مختلفة.

لكن مسؤول في وزارة التربية والتعليم الأردني نفى أن يكون لإغلاق المدرسة أي دوافع سياسية.

وأثيرت قضية المدرسة في أعقاب محاولة الإنقلاب العسكري لمجموعة من ضباط القوات المسلحة في تركيا، واتهم غولن بالوقوف ورائها.

وكان السفير التركي في عمان قال إنه تقدم بطلب إلى وزارة التربية، لإغلاق المدرسة، منوهاً إلى أن ملكية المدرسة “تعود إلى فتح الله غولن الذي يمتلك سلسلة مدارس ومؤسسات تعليمية في تركيا ودول مختلفة ويقيم حالياً في الولايات المتحدة”.

رابط المصدر: الأردن يعيد افتتاح مدرسة تابعة للمعارض التركي غولن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً